أوردت تقارير إعلامية أن لاعب الارتكاز المميّز ألتون براند سيوقع مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في الساعات القليلة المقبلة عندما يفتح باب الانتقالات للاعبين «الأحرار» في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.ويتوقع أن يتقاضى براند بين 14 و15 مليون دولار سنوياً في حال انتقاله إلى فيلادلفيا، لأن هناك بعض التقارير التي تتحدث عن أن لاعب جامعة ديوك سابقاً لم يستبعد نهائياً فكرة توقيع عقد جديد مع فريقه الحالي لوس أنجلس كليبرز إذا قرر الأخير أن يعرض على لاعب الارتكاز أكثر من 75 مليون دولار.
ويرجح أن يكون سبب رحيل براند عن كليبرز هو تعاقد الأخير مع النجم بارون ديفيس من غولدن ستايت ووريرز، ما يعني أن فريق ولاية كاليفورنيا لن يتمكن من تقديم عرض مرضٍ لبراند من الناحية المادية، لأنه أصبح ملزماً بميزانية محدودة بسبب تعاقده مع ديفيس لمدة 5 أعوام مقابل 65 مليون دولار.
ولن يكون براند اللاعب الوحيد الذي سيترك كليبرز، لأن زميله كوري ماغيتي يتوجه للانتقال إلى غولدن ستايت لمدة 5 سنوات أيضاً مقابل 50 مليون دولار.
ووقع الفرنسي ميكايل بييتروس جناح غولدن ستايت ووريرز عقداً طويل الأمد، انضم بموجبه إلى أورلاندو ماجيك، وهو سيتقاضى 5.2 ملايين دولار سنوياً.
ووقّع الجناح الإيطالي الشاب دانيلو غاليناري، المختار من نادي نيويورك نيكس كسادس لاعبي الـ«درافت» في حزيران الماضي، عقداً انضم بموجبه إلى ناديه الجديد بحسب ما أعلن الأخير، من دون الكشف عن مدة العقد وقيمته.
ويتوقع أن ينال غاليناري راتباً سنوياً مقداره 2.4 مليون دولار في موسمه الأول، وهو المبلغ الذي يتقاضاه اللاعب «المبتدئ» في الدوري. وبلغ معدل تسجيل غاليناري الذي سيبلغ 20 عاماً في آب المقبل، 17.5 نقطة و7.5 متابعات مع ناديه أرماني جينز ميلان الإيطالي الموسم الماضي في الدوري المحلي، وحوالى 15 نقطة في الدوري الأوروبي «يورو ليغ» الذي كان أبرز اكتشافاته الموسم الماضي.
وعن لاعبه الجديد قال المدرب مايك دانتوني القادم بدوره إلى نيويورك هذا الموسم من فينيكس صنز: «سيصبح دانيلو لاعباً ماهراً، يستعمل قوته البدنية وذكاءه الحاد على أرض الملعب».
(أ ف ب)