كالديرون لنادال: رونالدو معنا
طمأن رئيس نادي ريال مدريد، رامون كالديرون، مواطنه رافايل نادال المتوّج حديثاً بلقب بطولة ويمبلدون في كرة المضرب، أن النادي الملكي أنجز صفقة انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن»، أمس. وقال كالديرون لنادال بعد ساعات قليلة على فوزه التاريخي أمام السويسري روجيه فيديرر في نهائي ويمبلدون الأحد الماضي: «لقد أنجزنا صفقة رونالدو». ويعدّ نادال (22 عاماً) مشجّعاً متفانياً لريال، رغم أن عمّه ميغل أنخل نادال لعب مع برشلونة العدو اللدود لريال لمدة سبع سنوات. وسأل نادال كالديرون الذي تابع النهائي من المدرجات: «حسناً يا رئيس، أين أصبح كريستيانو رونالدو الذي وعدتمونا بجلبه؟»، فأجاب كالديرون: «اهدأ يا رافا، كل الأمور تحت السيطرة، لقد أنجزنا الصفقة».

أتلتيكو مدريد يعرض شراء فان در فارت

قدّم اتلتيكو مدريد الإسباني عرضاً بلغ 15 مليون يورو لضم الهولندي رافايل فان در فارت من هامبورغ الألماني، بحسب ما ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية. وكان خيسوس غارسيا بيتارش المدير الرياضي لاتلتيكو قد أكد رغبة ناديه بالتعاقد مع نجم المنتخب الهولندي الذي يحاول يوفنتوس الإيطالي جاهداً لكي يضمه إلى صفوفه.

كلاسنيتش يترك بريمن إلى نانت

انضم المهاجم الدولي الكرواتي إيفان كلاسنيتش إلى نانت العائد حديثاً إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في فرنسا بعد انتهاء عقده مع فيردر بريمن الألماني. وبحسب أحد المسؤولين في النادي الفرنسي وافق كلاسنيتش على عقدٍ لمدة أربع سنوات.

تريزيغيه يعتزل دولياً

أعلن الفرنسي دافيد تريزيغيه مهاجم يوفنتوس الإيطالي اعتزاله اللعب دولياً، بعد تأكيد بقاء مدرب «الديوك» ريمون دومينيك في منصبه. وقال تريزيغيه، الذي لعب 71 مباراة دولية، سجل خلالها 34 هدفاً، في تصريح إلى الصحافيين «المشاركة المخيّبة لفرنسا في بطولة أوروبا الأخيرة وتأكيد بقاء دومينيك في منصبه دفعاني إلى اتخاذ هذا القرار ».

دورة نيوبورت الأميركية في التنس

تأهل الأميركي جون إيسنر والكندي فرانك دانسيفيتش المصنفان خامساً وسابعاً على التوالي إلى الدور الثاني من دورة نيوبورت الأميركية الدولية البالغة جوائزها 245 ألف يورو، بفوز الأول على مواطنه جيسي ليفين 6-3 و6-1 والثاني على الأميركي تايلور دانت 3-6 و7-5 و6-1.
ويلتقي إيسنر في الدور المقبل مع الهندي براكاش أرمريتراج الفائز على الأوسترالي جوزف سيرياني 6-7 و6-4 و6-4. وبلغ الدور عينه الأفريقي الجنوبي كيفن أندرسون بفوزه على جيل مولر 6-7 و6-3 و6-3 من لوكسمبورغ، والباكستاني هيثم الحق كوريشي بتغلبه على الألماني بنيامين بيكر 7-5 و7-6.