سيشهد ذهاب الدور ثمن النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مواجهتين عربيتين قويتين، الأولى بين الغريمين التقليديين، الترجي الرياضي التونسي ومواطنه النجم الساحلي، والثانية بين أولمبيك خريبكة المغربي والمريخ السوداني وصيف بطل النسخة الأخيرة. وتكتسي المباراة الأولى أهمية بالنسبة إلى الفريقين الساعيين إلى الذهاب بعيداً في الدورة، فالنجم الساحلي يطمح إلى تعويض فقدانه لقب دوري أبطال أفريقيا وخروجه خالي الوفاض محلياً، فيما يأمل الترجي استعادة أمجاده القارية. من جهته، يخوض أولمبيك خريبكة اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام المريخ.ولن تكون مواجهات الفرق العربية الأخرى سهلة، فشبيبة القبائل الجزائري سيلاقي أستر دوالا الكاميروني، والاتحاد الليبي سيلعب مع أشانتي كوتوكو الغاني، فيما يحل حرس الحدود المصري ضيفاً على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، ويستضيف الصفاقسي التونسي بلاتينيوم الجنوب افريقي، ويلعب النادي الأفريقي التونسي مع دجوليبا المالي. ويلعب أيضا أنتركلوب الأنغولي مع ماونت كاميرون الكاميروني. وتقام مباريات الإياب بين 25 و27 تموز الحالي.

عبد الغني إلى نوشاتيل السويسري

أوضح نادي الأهلي السعودي أن لاعبه الدولي عبد الغني وقع عقداً رسمياً مع نادي نوشاتيل السويسري لمدة 3 سنوات مقابل 2.2 مليون دولار، منها مليون دولار للنادي وباقي المبلغ للاعب بمعدل 400 ألف دولار لكل سنة بخلاف امتيازات السيارة والسفر والتأمين الطبي. وسيحصل الأهلي على نسبة 20 بالمئة مقابل إعارة اللاعب أو انتقاله لأي ناد آخر. وأعرب عبد الغني عن سعادته بموافقة إدارة النادي الأهلي على احترافه، لما له من قيمة فنية ومعنوية له ولناديه الأهلي، معرباً عن أمله أن يدرك الجمهور الأهلاوي أن هذه الخطوة هي إضافة له وللكرة السعودية والنادي الأهلي.
وفي سياق آخر، تلقى نادي الشباب عرضاً من نادي أكاديميكا البرتغالي لضم لاعبه عبده عطيف.

الاتحاد على أعتاب نصف النهائي

قطع فريق الاتحاد شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سوريا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه تشرين 4ــ0 في حلب في ذهاب الدور ربع النهائي، وسجلها عبد الفتاح الآغا (28 و33) ووائل عيان (47) والكاميروني أوتو بونغ (83 من ركلة جزاء). وحقق حطين فوزاً صعباً على ضيفه جبلة 2ــ1، وتغلب المجد، وصيف بطل الدوري، على ضيفه عفرين 2ــ1. وتغلب الكرامة بطل الدوري على ضيفه الجيش 1ــ0 سجله محمد الحموي (56 من ركلة جزاء). ويفتتح جبلة وحطين منافسات الإياب، اليوم.