أكّد حارس مرمى بولتون الإنكليزي، الدولي العُماني علي الحبسي، بقاءه في ناديه الحالي، واضعاً حداً للشائعات التي تناولتها الصحف الإنكليزية. وترددت أخبار الأسبوع الماضي عن أن الحارس العملاق عرَض دفع مدة عقده الباقية (12 شهراً) والبالغة حوالى 600 ألف دولار أميركي، ليصبح حراً في الانتقال إلى بايرن ميونيخ الألماني أو غلطة سراي التركي أو هال سيتي الصاعد إلى الدرجة الأولى. ونفى الحبسي (26 عاماً) هذه الأخبار، مشدداً على أن تمديد الحارس الأساسي الدولي الفنلندي يوسي يساكيلاينن عقده مع بولتون لن يمنعه من الاستمرار مع النادي.
قرار الاتحاد المصري «أبيض»

أقر الاتحاد المصري لكرة القدم بصحة إجراءات نادي الزمالك القاهري في التعاقد مع المدافع الدولي هاني سعيد. وأشار أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد إلى أنه بعد إجراء تحقيقات مع سعيد تقرر أن إجراءات انتقاله من الإسماعيلي إلى القلعة البيضاء سليمة. مضيفاً أن الزمالك وسعيد ملزمان بتقديم عقود جديدة حتى يسمح الاتحاد المصري بقيد اللاعب في قائمة الفريق القاهري للموسم الجديد، كما فرضت غرامة قدرها 350 ألف جنيه مصري على اللاعب، وإذا رفض سعيد التوقيع على العقود الجديدة فسيصبح اللاعب موقوفاً ولن يستطيع الانتقال إلى أي نادٍ في صفقة انتقال حر.
وكان الزمالك قد أعلن السبت الماضي ضم سعيد مقابل سبعة ملايين جنيه (نحو 1.3 مليون دولار) من الإسماعيلي قبل أن يرفض اللاعب في اليوم التالي الانضمام إلى الزمالك، مبدياً رغبته في الانتقال للغريم التقليدي النادي الأهلي.

لومير يواجه بنين في بداية مشواره

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أن منتخب بلاده سيواجه منتخب بنين في 20 آب المقبل في الرباط في مباراة دولية ودية تدخل ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات المشتركة لكأس أمم أفريقيا، أنغولا 2010 ومونديال جنوب أفريقيا 2010 أيضاً. وستكون هذه المباراة الأولى للمدرب الفرنسي روجيه لومير في قيادة المنتخب المغربي بعدما تسلّم مهامه الجديدة الثلاثاء الماضي خلفاً لمواطنه هنري ميشال.
ويلعب المغرب في التصفيات ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب إثيوبيا ورواندا وموريتانيا، وهو يتصدر المجموعة بـ9 نقاط بفارق الأهداف أمام رواندا.
ويساعد لومير في مهامه مواطنه جان بيار مورلان الذي عين مديراً فنياً والمحلي فتحي جمال الذي سيشغل منصب مدرب وطني، علماً بأنه درب منتخب بلاده مؤقتاً بانتظار تسلّم لومير منصبه، لأن الأخير كان مرتبطاً بعقد مع الاتحاد التونسي حتى 30 حزيران الماضي بعد 6 سنوات أمضاها على رأس إدارته الفنية وقاده إلى إحراز اللقب القاري عام 2004 في تونس للمرة الأولى في تاريخه. وبحسب الاتحاد المغربي، سيتقاضى لومير 37500 يورو شهرياً، بالإضافة إلى بعض الامتيازات، بينها على الخصوص السكن.
(أ ف ب، رويترز)