أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أنه يوافق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر الرأي بشكلٍ تام على خلفية الموقف الذي أصدره الأخير أول من أمس، عندما طالب مانشستر يونايتد الإنكليزي بالسماح للجناح الدولي بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني عوضاً عن «استعباده».وكان بلاتر اتهم مسؤولي الأندية بأنهم «يستعبدون» لاعبيهم، في إشارة منه إلى مسألة رونالدو، وذلك في مقابلة أجرتها معه شبكة «سكاي نيوز» الإنكليزية.
ورأى بلاتر أنه على مدرب مانشستر يونايتد «السير» الإسكوتلندي أليكس فيرغيسون السماح برحيل جناحه البرتغالي إلى ريال مدريد، حتى ولو بقي 4 سنوات من مدة عقده مع «الشياطين الحمر». وقال بلاتر الغاضب «في كرة القدم هناك عبودية عصرية. أنا دائماً مع حماية اللاعب، إذا أراد الرحيل، فدعوه يرحل». وأضاف «إذا بقي رونالدو حيث لا يشعر بالراحة، فهذا أمر سيئ له ولناديه، يجب أن نجد حلولاً لكي نحمي اللاعبين الذين يرغبون بترك أنديتهم».
ولقي موقف بلاتر ترحيباً واسعاً من رونالدو الذي أكد أن «ما قاله رئيس الاتحاد الدولي هو صحيح، لكني لا أريد إضافة المزيد».
وتابع رونالدو الموجود حالياً في بلاده بعد خضوعه لعملية جراحية في كاحله الأيسر، «ليس هناك اتفاق مع ريال مدريد، ولا أعرف حتى الآن أين سألعب الموسم المقبل»، مشيراً إلى انه بحاجة إلى 10 أو 12 أسبوعاً لكي يستعيد لياقته ويعود إلى الملاعب.
ويؤكد الموقف الصادر عن البرتغالي أنه أصبح واضحاً أين يريد أن يكون الموسم المقبل، لكن عليه أن يقنع فريقه مانشستر الذي يرتبط معه بعقد يمتد حتى عام 2012، بأن يتخلى عنه لمصلحة ريال مدريد الذي أبدى استعداده لدفع 85 مليون يورو للتعاقد مع النجم البرتغالي.
(أ ف ب)