أصبح لاعب الوسط، المهاجم الدولي الفرنسي سمير نصــري أول الواصلين إلى أرسنال الإنكليزي، بعدما أعلن الأخير استقدامه اللاعب الشاب رسمياً من مرسيليا بعقدٍ طويل الأمـد، بحسب ما أورد في موقعه على شبكة «الإنترنت».ولم يكشف النادي اللندني عن قيمة العقد أو مدّته الفعلية، مشيراً إلى أن اللاعب الموجود في العاصمة الإنكليزية حالياً سيلتحق بفريقه الجديد في 21 الشهر الحالي خلال المعسكر الذي سيجريه في النمسا استعداداً للموسم الجديد.
وقال نصري (21 عاماً) الذي ارتدى قميص أرسنال للمرة الأولى أمام عدسات المصوّرين: «أنا سعيد جداً لأنني أصبحت لاعباً مع أرسنال، وهذا الأمر يعني لي الكثير».
وأضاف: «هذه خطوة مهمة في حياتي الكروية، لأن أرسنال نادٍ كبير».
واختير نصري، الذي شارك مع فرنسا في كأس أوروبا الأخيرة، أفضل لاعب ناشئ في الدوري الفرنسي موسم 2006 ـــــ 2007، إضافةً إلى اختياره أفضل لاعب في مرسيليا العام الماضي، وهو دافع عن ألوان منتخب «الديوك» في 12 مباراة دولية سجل خلالها هدفين، علماً بأن بدايته معه كانت في آذار 2007 في مباراة ودية أمام النمسا (1ـــــ0).
وعُدَّ نصري دائماً موهبة واعدة والخليفة المحتمل للنجم المعتزل زين الدين زيدان الذي ينحدر مثله من أصول جزائرية، وهو تألق خصوصاً مع منتخب الناشئين (دون 17 عاماً) الذي قاده إلى الفوز بلقب بطولة أوروبا عام 2004.
وارتدى نصري قميص مرسيليا في 145 مباراة سجل خلالها 11 هدفاً، ونال إعجاب مدرب أرسنال، مواطنه أرسين فينغر الذي علّق على الصفقة قائلاً: «نحن سعداء بضم سمير نصري. إنه لاعب شاب وسريع، ولديه تقنية عالية، وقد أظهر قدراته المميّزة مع مرسيليا والمنتخب الفرنسي على حدٍّ سواء طوال الموسمين الماضيين، ومن دون شك سيمثّل إضافة إيجابية في تشكيلتنا».
(أ ف ب)