حلّقت البطلة الروسية يلينا إيسينباييفا مجدّداً محطمةً الرقم القياسي العالمي لمسابقة القفز بالزانة بتسجيلها 5.03 أمتار في لقاء روما الدولي لألعاب القوى، المرحلة الثالثة من الدوري الذهبي، علماً أن الرقم القياسي السابق كان في جعبتها أيضاً ومقداره 5.01 أمتار سجّلته في بطولة العالم في هلسنكي في 12 آب 2005. (أندرو ميديتشيني - أ ب)
تسليم وتسلّم

يتسلّم الوزير طلال أرسلان، اليوم، راية وزارة الشباب والرياضة من سلفه الوزير أحمد فتفت ليفتح ملفاتها المطويّة ويكتشف ملاعبها ويضع ما ينتظر ومنها تنفيذ مضامين المرسوم 213، وانتخابات الاتحادات ومركز جامع لها، بعيداً من شباك السياسة. وأهلاً معالي الوزير.


جو فوغل


في غياب لاعب ارتكازه جوزف فوغل بسبب الإصابة، يخوض اليوم منتخب لبنان السلّوي أولى مبارياته في التصفيات التكميليّة، التي تستضيفها العاصمة اليونانية أثينا، والمؤهّلة بدورها للألعاب الأولمبية المقبلة في بكين، ويشارك المنتخب اللبناني وحيداً من العرب إلى جانب 11 منتخباً عن القارات الخمس، على أن يتأهل ثلاثة منها فقط إلى الأولمبياد.


لبنان والأردن


تعادل منتخب لبنان للشباب ونظيره الأردني
1ــ 1 ودياً على ملعب جونية استعداداً لنهائيات كأس الأمم الآسيوية التي تقام في تشرين الثاني المقبل في الدمام بالسعودية. وتقدم منتخب لبنان في الدقيقة 37 عبر قاسم ليلا، وعادل يوسف زودان في الدقيقة 89.


كأس سوريا

تأهل الكرامة بصعوبة للدور نصف النهائي لكأس سوريا لكرة القدم، بعد فوزه على مضيفه الجيش بركلات الترجيح 4 - 2 في إياب ربع النهائي. وكان الجيش قد فاز 1 - 0، وهي نتيجة الذهاب عينها. وتأهل الاتحاد للدور ذاته، رغم تعادله مع تشرين 0 - 0. وسيلتقي الاتحاد مع حطين الفائز على جبلة
4 - 2. ويحل الكرامة ضيفاً على المجد المتعادل مع عفرين 0 - 0.


في ذكرى الزمن الجميل

استعاد المنتخب الفرنسي لحظاته الذهبية في الذكرى العاشرة لإحرازه أول لقب عالمي في تاريخه، عندما فاز بكأس العالم لكرة القدم عام 1998. وعلى الملعب عينه «ستاد دو فرانس» في ضاحية سان دوني الباريسية، وأمام 78 ألف متفرج، اجتمع لاعبو المنتخب البطل لمواجهة منتخب من نجوم العالم وانتهت بالتعادل 3 - 3. سجل لفرنسا زين الدين زيدان ولودوفيك جيولي وبرنار ديوميد في الدقائق 66 و89 و90، ولنجوم العالم الإسباني إيميليو بوتراغوينيو والبرتغالي بدرو ميغيل باوليتا والكرواتي دافور شوكر في الدقائق 25 و70 و90.
وكان المنتخب الفرنسي قد توّج باللقب العالمي في الثاني عشر من تموز 1998 بفوزه على البرازيل
3 - 0 في المباراة النهائية، سجل منها زيدان هدفين رأسيين، بينما أضاف الهدف الثالث إيمانويل بوتي.