strong>وضع كل من ميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنكليزي مبلغين ضخمين على طاولة برشلونة الإسباني ونجمه البرازيلي رونالدينيو الذي عاد إلى إسبانيا للدخول في مفاوضات حاسمة ستحمله إلى مغامرة جديدة في مسيرته المهزوزة أخيراً
يبدو أن مانشستر سيتي يرفض الاستسلام لميلان الذي ينافسه في الحصول على خدمات رونالدينيو وسط تضارب في أخبار الصحف الغربية عن الوجهة المستقبلية للدولي البرازيلي الساعي إلى استعادة نجوميته.
وأفادت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية بأن مانشستر سيتي بعث برسالة عبر البريد الإلكتروني إلى الفريق الكاتالوني يعرض فيها مبلغ 22 مليون جنيه إسترليني مقابل التخلي عن أفضل لاعب في العالم وأوروبا سابقاً.
ويتحضّر مانشستر سيتي بقيادة مموّله رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا إلى عرض راتبٍ أسبوعي يكون أكثر بـ 100 ألف جنيه من أي راتبٍ سيعرضه ميلان على رونالدينيو ضمن سعيه لإغرائه، وبالتالي الحصول على خدماته قبل إتمام الفريق الإيطالي للصفقة.
ويأمل سيتي أن يُسهم وجود لاعبين برازيليين آخرين هما الجناح إيلانو والمهاجم جو معه في إقناع رونالدينيو بالتحوّل إلى إنكلترا، وخصوصاً أنه صديق للثاني الذي انتقل حديثاً من سسكا موسكو الروسي مقابل مبلغ قياسي للنادي بلغ 18 مليون جنيه.
ونقلت الصحيفة واسعة الانتشار عن مصدر مقرّب من النادي الإنكليزي قوله: «يرفضون الاستسلام لميلان»، مشيراً إلى أن شركة التجهيزات الرياضية العملاقة «نايكي» ستموّل قسماً من الصفقة.

«لا غازيتا» تناقض «دايلي مايل»

بدورها، ذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الرياضية الإيطالية أن اجتماعاً يضم إلى المدير الرياضي في برشلونة تسيكي بيغيريستاين نائب رئيس نادي ميلان أدريانو غالياني، إضافة إلى رونالدينيو ومدير أعماله شقيقه روبرتو دي أسيس لإتمام أمر انتقال البرازيلي إلى النادي اللومباردي مقابل 15 مليون يورو.
وأوردت الصحيفة أنه بعد يومٍ من الاتصالات الهاتفية المتواصلة سيعود رونالدينيو إلى برشلونة من بورتو اليغري للقاء ممثلي ميلان وبرشلونة، الذي ازداد حجم مشكلته معه بعدما طلب منه الأخير عدم الذهاب إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة مع منتخب بلاده الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية التي تقام من 8 إلى 24 الشهر المقبل.

برونزيتي واثق من قدوم «روني»

وأبدى مستشار ميلان في شؤون الكرة الإسبانية، إرنستو برونزيتي، ثقته في أن رونالدينيو سيكون حاضراً مع الفريق الإيطالي في أول حصة تدريبية، قائلاً: «لقد تكلمت مع رونالدينيو قبل سفره من بورتو اليغري وقد صارحني بأنه يريد اللعب معنا»، مضيفاً أن النادي سيسرّح صانع الألعاب للمشاركة في الأولمبياد: «أعتقد أن غالياني سبق أن وافق على الموضوع».
ويقف «روني» الآن أمام مفترق طرق، إذ عليه الاختيار بين زيادة ثروته عبر الانتقال إلى مانشستر سيتي أو البقاء في دائرة الفرق الكبرى عبر الذهاب إلى ميلان الذي اعتاد استقطاب أبناء بلاد السامبا، حيث سيكون اللقاء من جديد مع رونالدو وديدا وكافو وإيمرسون وسيرجينيو الذين يدافعون عن ألوان «الروسونيري» برعاية الدولي السابق ليوناردو الذي غالباً ما يشجع غالياني على صفقات مشابهة.
(الأخبار، أ ف ب)


نهاية قريبة للقصةهذا ما قاله رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا خلال تأكيده تلقي النادي الكاتالوني عرضين سيضع أحدهما نهاية قريبة لقصة الحب التي جمعت البرازيلي بـ«البرسا»