strong>أعلن درّاج ياماها الإيطالي فالنتينو روسي حالة الطوارئ إثر عودة بطل العالم الأوسترالي كايسي ستونر (دوكاتي) إلى مستواه المعهود محققاً ثلاثة انتصارات متتالية في فئة «موتو جي بي» ضمن بطولة العالم للدراجات النارية
رغم حلوله ثانياً في جائزة ألمانيا الكبرى وانتزاعه صدارة الترتيب العام من الإسباني داني بدروزا (هوندا)، حذّر روسي بأنه لا يفترض به أن يخسر المزيد من النقاط أمام ستونر في المراحل المقبلة إذا أراد انتزاع اللقب العالمي من الأخير.
وقال روسي: «المنافسة القوية مهمة جداً بالنسبة إلى البطولة. لقد ارتكبت خطأً في هولندا وفعل داني الأمر عينه في ألمانيا. هذه هي حال السباقات، الآن عدت إلى المقدمة وهذا شعور رائع». وتابع: «داني قوي جداً وأنا على ثقة بأنه سيعود للقتال في الأمام، لكن بصراحة علينا أن نفكر في هذه الفترة في كيفية اللحاق بستونر الذي يبدو سريعاً جداً، لذا يجب وقفه قبل أن يقترب أكثر من الصدارة».
من جهة أخرى، لا يستبعد غياب بدروزا عن جائزة الولايات المتحدة الكبرى التي تستضيفها حلبة لاغونا سيكا نهاية الأسبوع الحالي بعد تعرّضه لحادث خلال جائزة ألمانيا.
وسقط بدروزا بعنف في اللفة الخامسة عندما ضغط على المكابح عند المنعطف الأول وهو منطلق بسرعة عالية، ما سبّب له إصابة في يده وكاحله.
وقال الإسباني: «كان أمراً غريباً، إذ بالكاد لمست المكابح حتى وجدت نفسي مرمياً على الحلبة. خاب أملي فعلاً لأنني حققت انطلاقة قوية وكان الوضع على ما يرام».
وبعد سقوطه عن دراجته وجد بدروزا نفسه على المنطقة الحصوية المحيطة بالحلبة، تبيّن بعدها إصابته بكسر في أعلى خنصر يده اليسرى، إلى شكوك في كسر في كاحله الأيمن، وهو سيسافر إلى برشلونة ليرى طبيبه كزافيه مير حيث لا يستبعد أن يجري عملية جراحية في يده.
وإذا أقرّ الطبيب الجراح العملية فهناك احتمال غياب بدروزا عن لاغونا سيكا.
(أ ف ب)