الأمم المتحدة تدين تصرفات جمهور تشلسي


ندَّد مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالسلوك العنصري الذي قام به بعض جماهير تشلسي في باريس، وحثّ على تكثيف القتال ضد العنصرية في أوروبا. وحصلت جريدة «ذا غارديان» البريطانية على مقطع فيديو يظهر فيه عدد من الجماهير يهتفون للعنصرية ويمنعون رجلاً أسمر البشرة من ركوب القطار في باريس الثلاثاء الماضي، وقد وجّه تشلسي أمس اعتذاراً مباشراً إلى الرجل الذي تعرض لهذه الإساءة، مديناً تصرفات جانبٍ من مشجعيه أيضاً.

اسم فيلانوفا على ملعب تمارين برشلونة

أطلق نادي برشلونة اسم مدربه السابق تيتو فيلانوفا على ملعب التمارين الأساسي الخاص به، تكريماً لذكرى المدرب الراحل، الذي توفي في نيسان الماضي إثر صراع مع مرض السرطان. وتوفي فيلانوفا عن 45 عاماً بسبب تجدد السرطان في الغدة اللعابية، وهو سبق أن عمل مساعداً للمدرب جوسيب غوارديولا المشرف على الفريق الرديف في 2007 قبل أن يلتحق به في الفريق الأول في العام التالي، ثم اكتشف مرضه فخضع لعملية جراحية أولى في عام 2011 قبل أن يتسلم تدريب الفريق الكاتالوني عام 2012 ثم يتركه متأثراً بمرضه.

بلعربي وفييرينيا يمددان عقديهما

مدّد باير ليفركوزن الألماني عقد لاعبه الدولي كريم بلعربي لثلاثة أعوام إضافية حتى 2020، وقد أعرب الأخير عن سعادته بتمديد عقده للمرة الثانية بعدما سبق له أن وقّع في كانون الاول الماضي التمديد الأول حتى 2017.
كذلك، مدد لاعب فولسبورغ البرتغالي فييرينيا عقده مع ناديه لمدة 3 أعوام حتى عام 2018. وقال فييرينيا الذي أراد شالكه الحصول على خدماته: «كان لديّ العديد من العروض، لكن القرار الأفضل بالنسبة إليّ كان التمديد مع فولسبورغ».