بلغت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة 18 عالمياً نهائي دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 2.5 مليون دولار، بعد فوزها على الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة 24 بنتيجة 6-4 و5-7 و7-5. وهذا هو الفوز الأول لبليسكوفا على موغوروزا، حيث سبق للإسبانية أن حسمت اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما في أول أدوار بطولة رولان غاروس، ثاني بطولات الـ "غراند سلام" الأربع الكبرى عام 2013.

وتواجه بليسكوفا في النهائي الرومانية سيمونا هاليب، المرشحة الأولى للقب بعدما سحقت الدنماركية كارولين فوزنياكي 2-6 و6-1 و6-1.

دورة ريو دي جانيرو
نجح الإسباني رافايل نادال المصنف أول بالتغلب على مواطنه بابلو كارينيو 7-5 و6-3، في أولى خطواته للحفاظ على اللقب لدورة ريو دي جانيرو البرازيلية الدولية البالغة جوائزها 1.548.755 مليون دولار للرجال و250 الف دولار للسيدات. ويلتقي نادال الذي أحرز لقب النسخة الاولى من هذه الدورة، مع الأوروغوياني بابلو كويفاس السادس الفائز بدوره على الإسباني الآخر البرت مونتانيس 6-2 و6-2.
ولا يزال نادال يبحث عن لقبه الاول منذ أن توج بطلاً لرولان غاروس للمرة التاسعة في مسيرته بفوزه في حزيران الماضي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش قبل أن يفشل بعدها في إحراز اي لقب في مشاركاته الخمس التالية.
كذلك، بلغ الإيطالي فابيو فونييني الرابع الدور ربع النهائي بتغلبه على الإسباني الآخر بابلو اندوخار 6-3 و6-2، ليواجه الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس الفائز على السلوفاكي مارتن كليزان الثامن 6-2 و6-1.