فاز الشانفيل على التضامن الزوق 89 - 74 (19 - 20، 36 - 38، 89 - 74) في افتتاح المرحلة السادسة إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة.

وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الشانفيل الجورجي نيكولوز، برصيد 26 نقطة و15 كرة مرتدة، وأضاف نديم سعيد 21 نقطة و6 متابعات، وباسل بوجي 20 نقطة و6 كرات مرتدة و5 تمريرات حاسمة. وفي التضامن طارق العموري الأفضل بـ 19 نقطة و8 متابعات، والصربي فلادان 18 نقطة و13 كرة مرتدة، وسجل حسين الخطيب بـ17 نقطة، وجوي عكاوي 14 نقطة.

ويلعب اليوم بيبلوس مع الرياضي عند الساعة 17.00 على ملعب قرية الرئيس ميشال سليمان الرياضية، كذلك يلعب غداً الأحد الحكمة مع المتحد على ملعب غزير في التوقيت عينه. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء هومنتمن مع ضيفه هوبس على ملعب سنتر مزهر.
من جهة أخرى، عُقد اجتماع بين الاتحاد اللبناني لكرة السلة ممثلاً بنائب الرئيس فيكين جرجيان والأمين العام غسان فارس والعضوين فادي تابت وجورج صابونجيان وبين الحكام الدوليين، حيث نوقشت كافة الأمور التحكيمية، وانتهى الاجتماع إلى المقررات التالية الذي وقّعها الحكام على النحو الآتي:
- تأكيد ثقة الحكام باللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة التي لم تنقطع يوماً.
- إن الخطوة التي قامت بها أكثرية الحكام الدوليين هي صرخة لم تكن موجهة ضد الاتحاد، لذلك نعلن تراجعنا عنها بشكل كامل.
- إننا نضع أنفسنا مجدداً بتصرّف الاتحاد والهيئة الإدارية، لأننا جسم واحد ومتكامل ولا نهدف إلى ضرر.
- إننا كحكام سنرفع جملة من المطالب والهواجس إلى الهيئة الإدارية، آملين منها اتخاذ ما تراه مناسباً من أجل حماية الحكام والحفاظ على كرامتهم.
على صعيد المنتخبات الوطنية، كشف رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد مارون جبرايل، أن عام 2015 سيكون عام المنتخبات الوطنية بامتياز. وأعلن أنّ على رأس الاستحقاقات الداهمة بطولة دول غرب آسيا للرجال التي ستقام في إيران بين 25 و31 أيار المقبل والمؤهلة إلى بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام بين 23 أيلول و3 تشرين الأول المقبلين في الصين، المؤهلة بدورها إلى أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في عام 2016، حيث سيتأهل منتخب آسيوي واحد إلى الأولمبياد. وذكر جبرايل أن منتخب الذكور دون الـ 17 سنة سيشارك في بطولة غرب آسيا في آب المقبل والمؤهلة إلى بطولة آسيا، مضيفاً أن منتخب دون الـ 16 سنة سيشارك في المرحلة الثانية لبطولة غرب آسيا (التي ستقام في الأردن في نيسان المقبل) والمؤهلة إلى بطولة آسيا أيضاً، إضافة إلى بطولة آسيا للسيدات.