تأهّل الألماني طومي هاس، المصنف خامساً، إلى الدور ربع النهائي من دورة انديانابوليس الأميركية لكرة المضرب البالغة جوائزها 330 ألف يورو بعد تغلبه على الأميركي جون ايسنر 6ــ3 و6ــ4.وتمكّن هاس (30 عاماً) من صد إرسالات ايسنر القوية بدقة وأنهى المباراة في 75 دقيقة، وهو سيلاقي في الدور المقبل الفرنسي جيل سيمون المصنف ثانياً، الذي تخطى خصمه الألماني بنيامين بيكر 7ــ5 و3ــ6 و6ــ0، وهو يسعى لإحراز لقبه الأول على الأرض الصلبة.
وتأهل حامل اللقب الروسي ديميتري تورسونوف، الثالث، على حساب واين اوديسنيك بالانسحاب لإصابة الأخير في ظهره، وبلغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ دورة سيدني التي أحرز لقبها في كانون الثاني الماضي، كما تغلب التشيلياني بول كابديفيل على الأوسترالي جو سرياني 6ــ3 و6ــ4.
دورة ستانفورد
أقصيت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا، الرابعة، أمام اليابانية المخضرمة آي سوغيياما من الدور الثاني لدورة ستانفورد الأميركية الدولية البالغة جوائزها 600 ألف دولار أميركي بخسارتها 3ــ6 و1ــ6، فيما عبرت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى بصعوبة إثر فوزها على البرتغالية المغمورة ميشيل لارشر دي بريتو 4ــ6 و6ــ3 و6ــ2.
وتأهلت أيضاً الروسية آنا تشاكفيتادزه المصنفة ثانية بسهولة إلى الدور الثالث على حساب الإسرائيلية شاهار بير 6ــ3 و6ــ4. كما بلغت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الدور عينه على حساب الأوكرانية كاترينا بوندارنكو 6ــ2 و6ــ3.
(أ ف ب)