«عشق الكرة»، هذه هي باختصار قصة حياة النجم البرازيلي رونالدينيو مع المستديرة التي لم يفارقها منذ طفولته، منطلقاً من غريميو في مسيرة قادته إلى أوروبا مع باريس سان جرمان الفرنسي ثم برشلونة الإسباني، وهو يسعى اليوم إلى إنعاشها مع انتقاله إلى ميلان الإيطالي، حيث يبدو في الصورة مستعرضاً مهاراته خلال تقديمه أمس إلى وسائل الإعلام (أنطونيو كالاني ـ أ ب)

أفضل رقم

باتت العدّاءة الروسية يلينا سوبوليفا صاحبة أفضل خامس توقيت في كل الأزمنة في سباق 800 م بعدما قطعت المسافة بزمن 1.54.85 دقيقة، أمس، في قازان خلال تجارب انتقاء المنتخب الروسي إلى أولمبياد بكين 2008. وسجلت سوبوليفا (26 عاماً) بالتالي أفضل رقم للسباق هذا الموسم.


احذروا السيارات

ذكرت مجلة «اكسبرس» الفرنسية، نقلاً عن مجلة أميركية متخصصة في الطب، أن أكثر من 13000 حالة إصابة تسجّل سنوياً في الولايات المتحدة بسبب حوادث السيارات المخصصة لنقل رياضيي لعبة الغولف.فقد باتت هذه السيارات تستخدم في قطاعات متعددة، منها المطارات والمستشفيات. أما سبب الإصابة، فهو ترجّل ركّابها منها قبل توقفها التام!.


الأصفر لإيفانز

أحرز الدرّاج البريطاني مارك كافنديش، أمس، المركز الأول في المرحلة الثالثة عشرة من دورة فرنسا الخامسة والتسعين للدرّاجات الهوائية. وقطع كافنديش مسافة المرحلة 182.0 كلم بزمن 4.25.42 س، فيما احتفظ الأوسترالي كادل ايفانز بالقميص الأصفر، رغم حلوله في المركز الـ 37.


إنذار للبنان

وجّه الاتحاد الدولي لكرة القدم تحذيراً رسمياً للاتحاد اللبناني، بسبب الإعلان عن انتخابات اللجنة العليا للاتحاد التي سيجريها في 1 أيلول المقبل. وذكر الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي أن الاتحاد الدولي أنذر الاتحاد البناني بشأن شرعية الانتخابات المقبلة وعدم الاعتراف بها قبل تغيير النظام الأساسي بما يتوافق مع النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم.


القضاء يبعد تشامبرز

قطع القضاء البريطاني على العدّاء دواين تشامبرز الطريق المؤدية إلى أولمبياد بكين 2008، التي ستقام من 8 إلى 24 آب المقبل، بعدما رفض الاستئناف الذي قدمه ضد القوانين البريطانية القاضية بطرد المتنشطين مدى الحياة. وكان تشامبرز، الذي أوقف مدى الحياة بعد ثبوت تناوله مواد محظورة، يعوّل كثيراً على إعادة النظر في قرار اللجنة الأولمبية في بلاده بعدما أحرز المركز الأول في سباق 100 م بزمن 10 ثوان خلال تجارب انتقاء المنتخب إلى الألعاب الأولمبية، ولا سيما أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى واللجنة الأولمبية الدولية يعتمدان في حالات المنشطات للمرة الأولى عقوبة الإيقاف لمدة عامين فقط. يذكر أن اللجنة الإيطالية قررت استبعاد تشامبرز نظراً إلى ماضيه مع المنشّطات، فاستأنف بدوره هذا القرار أمام المحكمة العليا التي لم تنصره.