strong>تثير التكهنات بشأن دخول بريطانيا بفريق كرويّ موحّد في أولمبياد 2012، الجدال، وخصوصاً أن اتحادات ويلز واسكوتلندا وايرلندا الشمالية تخاف من أن يؤثر الأمر على وضعها الاستقلالي داخل «الفيفا»
كشف «اللورد» سيباستيان كو رئيس اللجنة المنظمة لاولمبياد لندن 2012 أنه بحث مع «السير» الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون مدرب مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وأوروبا، موضوع إشراف الأخير على منتخب بريطاني في مسابقة كرة القدم
«سيكون من الرائع اضطلاعه بهذه المهمة، فهو مدرب رمز ورجل عظيم، ومَن أفضل منه للعمل مع لاعبين دون الـ 23 من العمر»، هذا ما قاله كو لراديو هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، مضيفاً: «لقد أجرينا بعض المحادثات، لكن يبقى القرار للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم واللجنة الأولمبية
البريطانية».

دل بوسكيه قد يعيد راوول

أكد مدرب منتخب إسبانيا الجديد فيتشنتي دل بوسكيه أن الباب لم يغلق في وجه قائد ريال مدريد راوول غونزاليس للعودة إلى تشكيلة الـ «فوريا روخا» بعدما أبعده عنها المدرب السابق لويس أراغونيس منذ أيلول 2006. وعلّق دل بوسكيه الذي أشرف على المهاجم الفذ سابقاً في ريال مدريد: «لا أرى في راوول مشكلة. سأستدعيه إلى المنتخب إذا استحق ذلك».
ويتوقع أن يعلن دل بوسكيه قريباً التشكيلة التي ستواجه الدنمارك ودياً في 20 الشهر المقبل تحضيراً لانطلاق مسيرة تصفيات مونديال 2010، حيث تلعب إسبانيا مع البوسنة واستونيا على التوالي في أيلول.
فان در فارت يرحل في 2009
أكد الدولي الهولندي رافايل فان در فارت أنه سيدافع عن ألوان فريقه الحالي هامبورغ الألماني في الموسم المقبل، من دون أن ينفي أنه يحبّذ الرحيل في 2009 «للعب مع نادٍ كبير حقيقي».
وقال فان در فارت في حديث إلى صحيفة «دي فيلت» الألمانية: «أنا مستعد للبقاء مع هامبورغ موسماً إضافياً»، معترفاً بأنه سيترك الفريق بعد نهاية موسم 2008 - 2009: «سيحين الوقت عندها للسير قدماً في مسيرتي. أريد أن أحقّق حلمي باللعب مع نادٍ كبير حقيقي، هذا ما قلته دائماً».
وبهذا التصريح يكون فان در فارت (25 عاماً) قد نفى كل الشائعات التي تحدثت عن توقيعه عقداً مع ريال مدريد، وهو الذي وصل إلى هامبورغ من أياكس أمستردام عام 2005 وسجل له 29 هدفاً في 74 مباراة ضمن الدوري الألماني، علماً أن عقده معه ينتهي في 2010.
(أ ف ب)