سيختتم، اليوم، موسم كرة القدم في سوريا عندما يتواجه الكرامة الحمصي، بطل الدوري وحامل اللقب، مع الاتحاد الحلبي، في المباراة النهائية لكأس سوريا على ملعب العباسيين في العاصمة دمشق. ويتطلع الاتحاد إلى الانفراد بالرقم القياسي الذي يتشاركه مع الجيش في عدد مرات الفوز باللقب (8 مرات لكل منهما)، فيما يأمل الكرامة تحقيق الثنائية للموسم الثاني على التوالي ورفع رصيده إلى 6 ألقاب. وتبدو المواجهة المرتقبة متكافئة، فكل الاحتمالات واردة نظراً إلى تقارب مستوى الطرفين وامتلاء خطوطهما بلاعبين مؤثرين. ويعوّل مدرب الاتحاد الروماني تيتا على فعالية وسطه الذي يقوده الدولي السابق عمار ريحاوي وإلى جانبه الدوليان يحيى الراشد ومحمود آمنة والفنزويلي جوناثان، وفي الهجوم على هدّافه الفنزويلي غوميز.
هذه المباراة قد تكون الأخيرة لمدرب الكرامة محمد قويض الذي أكد أنه سيترك الفريق إذا لم تستطع الإدارة الجديدة توفير متطلباته، كما أنه تقدم باستقالته من الإشراف على المنتخب السوري، وهناك كلام عن عودته للإشراف على نادي العهد، بطل لبنان، الموسم المقبل.
ويأمل قويض ختاماً مثالياً، معتمداً على تشكيلة منسجمة، وإن كانت تعاني في خط الدفاع بعد رحيل العملاق البرازيلي فابيو إلى الخريطيات القطري، رغم أن مدة عقده مع الكرامة لم تنته بعد، ما دفع إدارة النادي إلى تقديم شكوى تطالبه بمبلغ 300 ألف دولار. ويعوّل قويض على نجمي وسطه جهاد الحسين وفهد عودة، وعلى مهاجمه الدولي زياد شعبو وإلى جانبه حيان الحموي.
(الأخبار)