شماس في فروسية مونتانا
أحرز الفارس اللبناني روجيه شماس المركزين السادس والسابع في مباراة الفروسية الدولية التي أقيمت في مدينة كران مونتانا السويسرية، والتي شارك فيها أبطال عالميون من أوروبا، ومن بينهم السويسري ماندلي. وقدم الفارس شماس أداءً لافتاً عندما قفز على ارتفاع 140 و145 سنتم. وأظهر براعة في تخطي الحواجز، الأمر الذي حاز إعجاب غيره من الفرسان المشاركين وتقديرهم.
ووجه رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري وأعضاء الاتحاد التهنئة إلى الفارس شماس، وأملوا أن يتابع تحقيق الإنجازات ويكون غيره من الفرسان خير من يمثلون وطنهم في المحافل الخارجية.

«طاولة» لبنان إلى عربية الرباط

تغادر، اليوم، بعثة لبنان لكرة الطاولة إلى العاصمة المغربية الرباط للمشاركة في البطولة العربية الواحدة والعشرين للمنتخبات، التي ستقام بين 23 و30 تموز الجاري.
وفي ما يلي أسماء أعضاء البعثة: سليم الحاج نقولا (رئيساً)، وائل نور الدين (عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي)، ميشال رزق الله (عضو اللجنة الفنية في الاتحاد العربي)، جوزيف عقيقي (إدارياً)، مروان البزري (مدرباً)، محمد الهبش، جوزيف شلهوب وفادي قسيس (لاعبو فئة الرجال)، لارا كجه باشيان، نويل كيشيشيان وريتا بصيبص (لاعبات فئة السيدات)، آفو ممجوغوليان، خليل حلال ومحمد بهجت (ذكور تحت الـ18 سنة)، ليز الحاج نقولا، هلا وهبه ومونيكا المر (إناث تحت 18 سنة)، حبيب أنطون، أنطوني كوبلي وأحمد حرب (ذكور تحت 15 سنة)، ميساء بصيبص، باتريسيا حمصي وميشلين حنا (إناث تحت 15 سنة). يشار إلى أن البعثة هي الأكبر على الصعيد اللبناني في تاريخ اللعبة.

الأخبار والجزيرة في «العهد الجديد»

في أولى مباريات الدور ربع النهائي لدورة العهد الجديد التي تقام على ملاعب «أول سبورت» في الشويفات، فاز فريق DHL على فريق محطة المرأة العربية، فيما تقام اليوم مباراتان في الدور عينه، فيلعب فريق «الأخبار» مع محطة الجزيرة (7 مساءً) ويليه لقاء بين شركة F D C مع فيد باك.
ولعب مساء أمس فريق جريدة الشرق مع فريق رود ستار. وكان فريق «الأخبار» قد فاز في مباراته الثالثة في الدورة على فريق العربية للتأمين بنتيجة (7 ـــــ0)، وسجّل أهدافها كل من: سميح وهبي (3)، محمد عبد الله (2) وحسن سلوم وعلي حميدان.
وتُقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم الاثنين المقبل في 28 الجاري، على أن تقام المباراتان الأخيرتان لتحديد بطل الدورة والوصيف وصاحب المركز الثالث يوم الخميس في 31 الجاري.

جولة مدرسة المبرّة

ينظم نادي المبرة، بطل كأس لبنان لكرة القدم، جولة إعلامية للاطلاع على نشاطات مدرسته الكروية الصيفية الثانية. وتجرى الجولة بين الساعة التاسعة والحادية عشرة قبل الظهر.
وتوجهت إدارة النادي بالشكر إلى العائلة الإعلامية، على أمل استمرار التعاون لما يخدم الرياضة اللبنانية.

الجيش والجنوب يفتتحان دوري اليد

تنطلق، غداً، المرحلة الاولى من بطولة لبنان العامة للرجال بكرة اليد إذ يلتقي فريق الجيش مع فريق الجنوب الرياضي ــ تول (الساعة 18:30)، ويتبعها مباراة بين فريقي هوليداي بيتش والشباب حارة صيدا (الساعة 20:00).
وتستكمل منافسات المرحلة، بعد غد الخميس، فيلعب المشعل بدنايل، حامل اللقب، مع السد، بطل كأس لبنان، (الساعة 17:30)، على أن تختتم المرحلة بلقاء بين فريق الصداقة مع الشباب مار الياس (الساعة 13:00). وتقام جميع المباريات في صالة نادي السد طريق المطار. (بعض المباريات منقولة على شاشة المنار).