تحتضن ماليزيا في تشرين الثاني المقبل استعراضاً استثنائياً يجمع أبطال الماضي والحاضر في كرة المضرب، عندما يقف السويسري روجيه فيديرر المصنف أول عالمياً في مواجهة الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً، بينما يستعيد السويدي بيورن بورغ أيام منافسته التقليدية للأميركي جون ماكنرو.وسيحصل فيديرر على فرصةٍ أخرى للثأر من نادال الذي خطف منه لقبي رولان غاروس وويمبلدون هذا العام، بينما سيمنح بيورغ وماكنرو الجمهور فرصة لاستعادة ذكريات الزمن الجميل، حيث تخطت منافستهما الشيّقة كل الحدود، علماً بأن بورغ (52 عاماً) أحرز 11 لقباً كبيراً 6 منها في البطولة الفرنسية و5 متتالية في نظيرتها الإنكليزية. بينما ظفر ماكنرو (49 عاماً) الذي يعمل حالياً معلّقاً تلفزيونياً بسبعة ألقاب كبرى، 4 منها في الولايات المتحدة وثلاثة في ويملبدون.

دورة إنديانابوليس

أحرز الفرنسي جيل سيمون المصنف ثانياً لقب دورة إنديانابوليس الأميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 330 ألف يورو إثر فوزه على الروسي ديميتري تورسونوف الثالث وبطل العام الماضي 6ـــــ4 و6ـــــ4 في المباراة النهائية.
ورفع سيمون عدد ألقابه إلى اثنين هذا الموسم بعدما أحرز الأول في دورة الدار البيضاء المغربية في أيار الماضي، وإلى 4 في مسيرته، وعدد انتصاراته منذ بداية العام الحالي إلى 26 مقابل 16 هزيمة.
من جانبه، فشل تورسونوف الذي ارتكب 32 خطأً مباشراً في المباراة، في أن يصبح ثالث لاعب خلال 30 عاماً يستطيع الدفاع عن لقبه بنجاح في إنديانابوليس بعد الأميركيين بيت سامبراس (1991 و1992) وآندي روديك (2003 و2004).

دورة ستانفورد

أحرزت الكندية كارولين فوزنياك لقب دورة ستانفورد الأميركية الدولية البالغة قيمة جوائزها 600 ألف دولار أميركي، بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة سادسة 7ـــــ5 و6ـــــ3 في المباراة النهائية.
وباتت فوزنياك أول كندية تحرز لقب إحدى الدورات الدولية منذ فوز مواطنتها جيل هيترينغتون بلقب دورة ويلنغتون في شباط عام 1988.
(أ ف ب)