قد تدفع المشاكل المالية التي يعانيها فالنسيا الإسباني إلى بيع أحد نجميه، المهاجم دافيد فيا، هداف كأس أوروبا 2008 لكرة القدم، أو لاعب الوسط دافيد سيلفا الذي أسهم أساساً في فوز منتخب بلاده باللقب القاري الشهر الماضي.وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية، قد يبيع فالنسيا فيا بحوالى 40 مليون يورو (63.5 مليون دولار)، وهو الذي أثار اهتمام الغريمين، برشلونة وريال مدريد بطل الدوري المهتم أيضاً بسيلفا كما حال القطب الآخر في العاصمة أتلتيكو مدريد.

إنتر حول إيتو وكواريسما

قال الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة إنه تلقى ثلاثة عروض من تشلسي وتوتنهام الإنكليزيين وإنتر ميلان بطل إيطاليا.
وبحسب صحيفة «لا كورييري ديللو سبورت» الرياضية الإيطالية، فإن رئيس إنتر ماسيمو موراتي أراد ضم إيتو فور وصول المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للإشراف على تدريب الفريق، إلا أنه قد يجد نفسه باحثاً عن مهاجمٍ آخر، لأن اتفاقاً قد حصل بين «البرسا» وتشلسي لإجراء صفقة تبادل يذهب فيها الكاميروني إلى العاصمة الإنكليزية مقابل تحوّل المهاجم العاجي ديدييه دروغبا في الاتجاه المعاكس.
من جهةٍ أخرى، يبدو الجناح الدولي البرتغالي ريكاردو كواريسما قريباً من أن يصبح ثاني لاعب يضمه مورينيو هذا الصيف.
واعترف مورينيو في حديثٍ مع التلفزيون البرتغالي بأنه يأمل انضمام كواريسما إليه، قائلاً: «سيكون من المثير للاهتمام الحصول عليه. أعتقد أنه يرغب في القدوم إلى هنا، لكن لا أعرف إذا كانت الإدارة قد تقدّمت بعرض إلى بورتو».