strong>ترك تشلسي الإنكليزي لاعب وسطه الفرنسي كلود ماكيليلي للانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بعد مفاوضات استغرقت أسابيع عدة
جاء انتقال ماكيليلي بعدما توصّل باريس سان جيرمان وتشلسي إلى اتفاق يقضي بتحرير اللاعب من عقده مع النادي الإنكليزي قبل عام واحد على نهايته، علماً أنه انضم إلى صفوف النادي اللندني عام 2003.ولم يتم الكشف عن مدة عقد ماكيليلي مع فريق العاصمة الفرنسية ولا عن قيمة الصفقة.
كما تخلى تشلسي عن خدمات مدافعه الهولندي خالد بولحروز، الذي وقع على عقد انتقل بموجبه الى شتوتغارت الالماني. وكان بولحروز قد لعب الموسم الماضي معاراً الى اشبيلية الاسباني.
ونفى المدير التنفيذي لتشلسي بيتر كينيون تقدّم ناديه بعرضٍ قياسي لضم البرازيلي كاكا نجم ميلان الإيطالي، مؤكداً في الوقت عينه أنه لا يزال يلاحق لاعب ريال مدريد بطل إسبانيا البرازيلي الآخر روبينيو.
وأسقط كينيون جميع التقارير التي أفادت أن تشلسي تقدّم بعرضٍ خيالي قيمته 160 مليون دولار للحصول على خدمات كاكا، قائلاً: «لقد أوضح ميلان أن كاكا ليس للبيع، لذا ليس هناك سبب للتفاوض على شيء لا يريدون القيام به».
وتابع في ما خصّ روبينيو: «لقد أبدينا اهتمامنا وتحدثنا مع ريال مدريد، ولا تزال هذه المحادثات مستمرة».
بدوره، نفى مدرب تشلسي الجديد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري ما قيل عن أن المهاجم العاجي ديدييه دروغبا يقترب من الرحيل بعد شروع الفريق في جولته التحضيرية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد من دونه.
(أ ف ب)