بطولة الصالات اليوم
تفتتح الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور النهائي في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات «فوتسال»، اليوم عند الساعة 21.00، بمباراة واحدة تجمع بين العهد المتصدر والبنك اللبناني الكندي الرابع على ملعب السد. ويلتقي بروس كافيه ثاني الترتيب مع أولمبيك صيدا الثالث غداً الخميس الساعة 21.00 على الملعب عينه.

انتخابات الكرة: عبود منيّر مرشّح

أعلن الإداري الرياضي عبدو منيّر ترشحه لانتخابات اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم عن نادي الشبيبة المزرعة (من نوادي لبنان العريقة منذ الخمسينيات وبطل لبنان عام 1967). وأوضح منيّر أنه مرشح تغيير لخدمة النوادي المكافحة، وخصوصاً الدرجات الدنيا، وهي المحرومة رغم أنها تشكل أساس اللعبة. وقال إنه ضد التسويات الطائفية التقليدية التي أنهكت اللعبة التي تتحرك بلا روح في الجوهر وبلا جمهور، كأنها لعبة في سجن.

الإعلان عن سباق مزيارة

يعقد رئيس بلدية مزيارة وأعضاؤها وجمعية بيروت ماراتون ممثلة بالسيدة مي الخليل غداً (7,30 مساءً)، مؤتمراًًً صحافياً للإعلان عن تفاصيل المشاركة في سباق «مزيارة كروس كاونتري» الذي سيقام برعاية بيرت شاغوري، وذلك في ساحة مزيارة ــــ قضاء زغرتا.

لقبا الطاولة للهبش وكجه باشيان

أحرز محمد الهبش (الرياضي بيروت) لقب الرجال، ولار كجه باشيان (هومنتمن ــــ بيروت) لقب السيدات، ضمن مسابقة كأس لبنان في كرة الطاولة لعام 2008، التي نظّمها اتحاد اللعبة على طاولات نادي مون لاسال. وفاز الهبش على زميله جوزف شلهوب 3 ــــ 2 في المباراة النهائية لفئة الرجال. وفي نهائي فئة السيدات، فازت كجه باشيان على زميلتها في النادي إليزابيت باريكيان 3 ــــ 1. وكانت الأدوار ما قبل النهائية قد سجّلت النتائج التالية: عند الرجال، فاز أسامة حمصي (الرياضي بيروت) على محمد بنّوت (الجمهور) 3 ــــ 0، وجوزف شلهوب (الرياضي بيروت) على رشيد البوبو (الرياضي بيروت) 3 ــــ 2، ومالك الطويل (الفوار زغرتا) على آفو ممجوغوليان (هومنتمن بيروت) 3 ــــ 2، وفادي القسيس (الرياضي بيروت) على مالك الطويل (الفوّار) 3 ــــ 0، ومحمد الهبش (الرياضي بيروت) على فادي القسيس (الرياضي بيروت) 3 ــــ 0، وعلى رشيد البوبو (الرياضي بيروت) 3 ــــ 0. واحتّل البوبو المركز الثالث، بينما حلّ القسيس في المركز الرابع.
ولدى السيدات، فازت لارا كجه باشيان (هومنتمن بيروت) على نويل كيشيشيان (هومنتمن بيروت) 3 ــــ 0، وإليزابيت باريكيان (هومنتمن بيروت) على ليز الحاج نقولا (الأدب والرياضة كفرشيما) 3 ــــ 1 وعلى نويل كيشيشيان (هومنتمن بيروت) 3 ــــ 1. واحتلّت كيشيشيان المركز الثالث، فيما حلّت الحاج نقولا في المركز الرابع.
وأشرف على المسابقة رئيس اللجنة الفنية وعضو الاتحاد ميشال رزق الله ورئيس لجنة الحكّام سمير مرشي والحكم العام عماد مرعب. وقاد المباريات الحكام الدوليون علي حيدر أحمد ومصطفى الدقدوقي وإيلي معلوف ورامي القارح، والاتحاديون شربل فغالي وكميل رحيّم وإدوار نعمة وإيلي ضو. وفي ختام المباريات، وزّع نائب رئيس الاتحاد أحمد عرقجي الكؤوس عى الفائزين والفائزات.

المرصد الرياضي

■ يواصل القطب الكروي تحركه استعداداً للانتخابات المرتقبة. وقد توجه أخيراً إلى مرجع حزبي فاعل رياضياً لفتح صفحة جديدة بعد خلاف، واجتمع أمس مع إداري لناد فاعل تابع له بغرض التنسيق لتأليف جبهة موازية للقطب الآخر ومراجعه المؤثرة في قرار تأليف الاتحاد الكروي الجديد.
■ تفيد مصادر محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنه سيرفض أي مداخلات سياسية أو تركيبات طائفية محتملة للجنة العليا لاتحاد الكرة المقبل، وهو جاد في تطبيق قرارات الفيفا لتطهير اللعبة من أدرانها التقليدية البالية.