strong>رفع رئيس ماكلارين مرسيدس رون دينيس سقف التحدي، بعدما تابع «الفتى المدلل» لويس هاميلتون يسطّر فوزاً جديداً للفريق البريطاني ـــ الألماني الساعي إلى استعادة خسارته لقبي السائقين والصانعين أمام غريمه فيراري في الموسم الماضي
وجه دينيس إنذاراً مباشراً إلى فيراري بتوقّعه أن فريقه سيكرّر سيطرته في جائزة المجر الكبرى، تماماً كما فعل الأحد الماضي في جائزة ألمانيا، المرحلة العاشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 التي استضافتها حلبة هوكنهايم. وأحرز هاميلتون المركز الأول بتميّز في السباق الألماني، رغم خطأ استراتيجي ارتكبه فريقه، بيد أن متصدر الترتيب العام استطاع رغم ذلك التفوّق على ثنائي فيراري البرازيلي فيليبي ماسا والفنلندي كيمي رايكونن، محققاً فوزه الثاني على التوالي بعد سباق بريطانيا.
ورأى دينيس أن ماكلارين تتقدّم الآن على فيراري، متوقعاً تكرار سيناريو بريطانيا وألمانيا على حلبة هنغارورينغ الشهر المقبل: «لا أرى أننا سنكون أقل قوة في المجر».
جوّ مثالي في ماكلارين
ويتوقع أن يجري ماكلارين تعديلات تطويرية وميكانيكية، وخصوصاً على النظام الهيدروليكي لسيارتيه في السباق المقبل.
ونفى دينيس ما تردّد عن أن هاميلتون أبدى انزعاجه الشديد من قرار الفريق بعدم تزويده بالوقود خلال وجود سيارة الأمان، ما أجبره على تقديم كل ما عنده لتحقيق المركز الأول: «لقد كنا نضحك عبر جهاز الراديو. في نهاية الأمر نحن فريق سباقات، وقد أظهرنا في كندا حسّ المسؤولية، وعملنا جماعياً. لا يمكنك أن تكون مثالياً كل الوقت، لكن عليك أن تبذل جهدك».
وبدا جلياً بحسب دينيس أن مشكلات الموسم الماضي بين السائقين غير موجودة حالياً، والدليل عندما فتح الفنلندي هايكي كوفالاينن الطريق أمام هاميلتون لاستعادة توازنه في ألمانيا: «أعتقد أنه يمكن رؤية التناغم، وقد قام هايكي بعمل جيد بدوره طوال نهاية الأسبوع».
(أ ف ب)