لجأ فيردر بريمن الألماني إلى محكمة التحكيم الرياضية من أجل منع صانع ألعابه البرازيلي دييغو من المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد بكين 2008. واتخذ بريمن هذا القرار بعد اجتماعه باللاعب حيث اتفقا على أن يحترما القرار الذي سيصدر عن المحكمة. وقال المدير الرياضي كلاوس ألوفس بعد الاجتماع «إنه الحل الأمثل لجميع الأطراف من أجل توضيح هذه المسألة».وأشار بريمن إلى أن دييغو ليس «مطالباً بإلحاح» للمشاركة مع منتخب بلاده في الأولمبياد، فيما يرى اللاعب أنه إذا قرر عدم المشاركة في هذا الحدث الكبير فستصبح مهمته أن يكون ضمن تشكيلة المنتخب الأول صعبة جداً.
ودييغو ليس البرازيلي الوحيد الذي يواجه مشاكل مع ناديه من أجل المشاركة في بكين، إذ إن رافينيا دخل في صراعٍ مماثل مع فريقه شالكه الألماني، الذي قرر أمس إيقاف اللاعب في حال مشاركته مع بلاده واللجوء إلى المحكمة عينها.
من جهةٍ أخرى، استدعى مدرب منتخب البرازيل كارلوس دونغا لاعب وسط كروزيرو راميريس ليحل بدلاً من المهاجم روبينيو المصاب. ويعاني روبينيو إصابة في عضلات أسفل البطن، ظهرت في كشف طبي أجراه له أطباء ناديه ريال مدريد الإسباني، الذي طالب الاتحاد البرازيلي بعدم استدعاء اللاعب إلى الأولمبياد.
وأعرب الاتحاد البرازيلي عن سخطه من خطوة النادي الإسباني الذي انتظر حتى اللحظة الأخيرة ليعلمه بإصابة روبينيو، في وقت كان يستعد فيه لإرسال التشكيلة النهائية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».
(أ ف ب)