يبدو أن مدرب ريال مدريد بطل إسبانيا الألماني برند شوستر يريد ضم المهاجم الدولي الكاميروني صامويل ايتو من الغريم التقليدي برشلونة، بحسب ما ذكرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الرياضية الإسبانية. ولم تحدّد الصحيفة مصدر معلوماتها، بيد أنها أشارت إلى أن رئيس النادي الملكي رامون كالديرون لا يؤيد فكرة ضمّ أفضل لاعب أفريقي ثلاث مرات، بسبب طباعه الصعبة وعدم وجود الودّ بينه وبين مشجعي ريال مدريد.ومعلوم أنه عند فوز برشلونة بلقب بطولة الدوري موسم 2005ـــ2006 أنشد ايتو علناً أغنية أهان فيها ريال مدريد، قائلاً: «مدريد القذرة، حيّي البطل»، وردّ الجمهور المدريدي بالمثل في نهاية الموسم الماضي محتفلاً بلقب «الليغا» في شوارع العاصمة الإسبانية منشداً الأغنية نفسها: "ايتو القذر، حيِّ البطل».
وبدأ ايتو أصلاً حياته الاحترافية في أوروبا مع ريال مدريد (سجل هدفين في مباراتين بالقميص الأبيض) الذي استقدمه وهو في الـ16 من عمره عام 1997، ثم أعاره إلى ليغانيس واسبانيول ومايوركا على التوالي.
وتشير التوقعات أيضاً إلى أن ايتو اقترب من الانتقال إلى تشلسي الإنكليزي على أثر الاجتماع الذي عقده وكيل أعمال الأخير الإسباني خوسيه ميزاييس مع مسؤولي النادي اللندني. ويتردد أن الصفقة ستبلغ 25 مليون يورو، لكن هناك احتمال إجراء تبادل بينه وبين العاجي ديدييه دروغبا.
(أ ف ب)


روما وراء موتو

اجمعت الصحف الايطالية ان مهاجم فيورنتينا الدولي الروماني ادريان موتو سيترك فريقه لينضم الى نادي العاصمة روما، الذي اعلن مديره الرياضي انه قدّم عرضاً رسمياً قيمته 20 مليون يورو


إيمري عاد إلى تركيا

انضم لاعب وسط نيوكاسل الانكليزي الدولي التركي إيمري بيلوزوغلو الى فنربخشه التركي لمدة اربعة اعوام. وعانى ايمري لكي يحصل على مركزٍ اساسي في نيوكاسل منذ قدومه في 2005