تشرّفت سيدات الصداقة بإحرازهن أول بطولة للدوري اللبناني لكرة القدم للسيدات بعدما تخطين غريماتهن من الأنصار 2ــ1 في المرحلة العاشرة الأخيرة للبطولة أمام زهاء 300 متفرج احتشدوا في ملعب الصفاء
أحمد محيي الدين
وعجزت سيدات الأنصار عن تحقيق الأمل الأخير لناديهن هذا الموسم ليخرج من «المولد بلا حمص»، فيما حققت الصداقة ثاني ألقابهنّ بعد الكأس لينعمن بالدوبليه في الموسم الأول. اتسم اللقاء بالجدية والفاعلية وأجمع الحاضرون في المنصة على أن هذه المباراة النسوية تفوّقت على الكثير من مباريات دوري الرجال. ويمكن القول إن فريق الصداقة استحق لقب البطولة بعدما كان الأفضل على مدار أسابيعها العشرة، وبعدما وفّرت الإدارة الإمكانات اللازمة لإحراز اللقب واستقدمت مدربة منتخب الجزائر نعيمة لعوادي التي بدورها استقدمت لاعبتي المنتخب الجزائري نعيمة بوهاني وفاطمة شكوان اللتين قدمتا مستوى لافتاً في البطولة.
ومن جانب نادي الأنصار لم تعط أجنبيتاه النيجيريتان فانكي وكامي المأمول منهما فيما كانت العناصر المحلية في الفريق أفضل بكثير.
سيطر الصداقة على ربع الساعة الأول وكادت لارا خالد بهلوان أن تفتتح التسجيل لكن رأسيتها كانت الى جانب القائم إثر عرضية من المتألقة سارية الصايغ (15)، فيما اعتمدت الأنصاريات على الهجمات المرتدة السريعة ومن إحداها استغلت ديما كريّم سوء تفاهم في دفاع الخصم فتلاعبت به داخل المنطقة وسددت على يسار الحارسة ندى عبد الجليل (21) ثم سيطر الأنصار على معظم المجريات دون تعزيز النتيجة. وبرزت في هذا الشوط الى جانب الصايغ المدافعتان تغريد حمادة والجزائرية فاطمة في الأمام ومواطنتها نعيمة، ومن ناحية الأنصار فانكي وناديا عساف.
وفي الشوط الثاني انقلبت الأحوال وتبدلت الأجواء، فجمّدت الصايغ الفريق الخصم بإدراكها هدف التعادل بعدما توغلت عن الجهة اليسرى وعكست كرة تحولت من فوق الحارسة دارين فخر الدين الى المقص الأيسر (46)، ولم تكاد الأنصاريات يستفقن من صدمة الهدف السريع حتى صعقتهن «الصداقيات» بهدف التقدم عندما توغلت نعيمة عن الميسرة وتخطت أكثر من لاعبة لتمرر الكرة بالعرض الى المندفعة سارة بكري التي أسكنت الكرة في أقصى الزاوية اليمنى (50). وبعد الهدف الثاني تراجع أداء الأنصار كثيراً وباتت الهجمات خجولة أبرزها تسديدة ناديا عساف التي انحرفت عن مسار المرمى (59) وباستثناء هذه الفرصة لم تقدم سيدات الأنصار أي شيء، وفي المقلب الآخر أضاعت سيدات الصداقة وتحديداً نعيمة فرصاً عدة سانحة لتعزيز النتيجة، وكذلك سارية الصايغ.
وفي الثواني الأخيرة شهر الحكم البطاقة الحمراء بوجه نعيمة لنيلها الإنذار الثاني. قاد المباراة الحكم علي الصباغ مع أحمد قواص وزياد بيراق وبلال سلوخ رابعاً. وبعد المباراة سلّم رئيس الاتحاد هاشم حيدر كأس البطولة الى قائدة فريق الصداقة سارة بكري.
■ الترتيب النهائي للبطولة: 1ـ الصداقة 25، 2ـ الانصار 22، 3ـ هومنمن 12.


تمثيل خارجي مميز

رأت قائدة فريق الصداقة بعد تسلمها كأس البطولة أن هذا الإنجاز، بالإضافة إلى الكأس، يسجّل لكل لاعبات النادي مطعّمة بجهود الإدارة التي لم تبخل في تأمين أي شيء في سبيل تحقيق الفوز، مردفة بأن المحافظة على القمة أصعب من الوصول إليها. وتمنت أن يمثّل الفريق لبنان خير تمثيل في المسابقات العربية والآسيوية