الأولمبية اللبنانية تقدّم بعثة لبنان
تعقد اللجنة الأولمبية اللبنانية، في الخامسة من عصر اليوم الجمعة، مؤتمراً إعلامياً بحضور وزير الشباب والرياضة الأمير طلال أرسلان، في فندق روتانا الحازمية، حيث سيعلن رسمياً عن أعضاء البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في بكين. وقد وجهت الدعوات لحضور المؤتمر إلى كل من المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي وأركان الوزارة، وإلى سفير الصين في لبنان وكبار موظفي السفارة، إضافة إلى الاتحادات الرياضية ونوادي اللاعبين واللاعبات المشاركات وعائلاتهم إلى جانب الإعلام الرياضي.

دبي تستضيف كأس آسيا للهوكي

اختار الاتحاد الآسيوي للعبة الهوكي دولة الإمارات العربية لاستضافة بطولة كأس آسيا الدولية في الهوكي لعام 2009.
ومن المنتظر أن تقام فعالياتها على ملاعب مدينة دبي الرياضية، ويعلّق مدير المدينة يو بالاسبرامانيوم «استضافة هذه البطولة هي فاتحة لاستضافة عدد من البطولات الدولية سنعلن عنها لاحقاً، ونفتخر بشراكتنا مع لجنة الهوكي في الإمارات التي سيكون مقرّها داخل المدينة، وسيكون استاد الهوكي جاهزاً مع بداية عام 2009 ، وسنعمل على تشجيع اللعبة وتسويقها لمشاهدة مباريات البطولة التي ستقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط». هذا، وسيشارك في بطولة كأس آسيا التي تُعدّ ممراً إلى المشاركة في كأس العالم 2010 ، كلّ من: الهند، باكستان، كوريا الجنوبية، ماليزيا، اليابان، الصين، بنغلادش وسيريلنكا. وتحمل الهند نسخة الكأس الأخيرة، فيما أحرزت باكستان أول ثلاث بطولات منذ انطلاق البطولة في عام 1982.
ويتسع استاد الهوكي لخمسة آلاف متفرج، كما تضم مدينة دبي الرياضية ملاعب للكريكيت (25 ألف متفرج) وحلبة داخلية (10 آلاف) واستاداً خارجياً (60 ألف)، بالإضافة إلى ملعب غولف لـ 18 حفرة.

دورة الـ«رمال» للسباحة

أقام نادي الـ«رمال» مسابقة داخلية لسبّاحيه في حوضه الأولمبي، بحضور رئيسة الاتحاد اللبناني للسباحة ورئيسة النادي مارسيل البرجي. وحلّ في المراكز الأولى: مارك غصن، ألكسيا الخوري، سيدريك نسناس، كارول أبي نادر، مارون واكد، ميلاني ملحم، ميلاد فرج الله، جورجينا جبر، نديم بركات، جوانا نفاع، ميلاني ملحم، طارق حنا، فؤاد دعبول.
وأشرف على المسابقة أمينة سرّ النادي آمال الخوري، وعضوا اللجنة الإدارية يولا جبر وجو خوري. ووُزّعت الميداليات على المدربين، والميداليات التذكارية على المشتركين الذين تجاوز عددهم خمسين سبّاحاً وسباحة.

دورة صقل في التايكوندو

نظم الاتحاد اللبناني للتايكوندو في مجمع الرئيس لحود الرياضي ــــ الدكوانة دورة صقل تدريبية في النماذج القتالية لحملة الحزام الأسود، يومي السبت والأحد في 11 و12 الجاري. وشارك في الدورة المذكورة اللاعبين الآتية أسماؤهم:
ليوناردو شيبان، داني سلامة، كريم قربان، روبير زوفكيان، ماريو الهاشم، أندرو حلال، فيليب كونداقجي، كارل غصن، علي رعد، جان ماضي، جورج عطا لله، جان عطا لله، كوستي ذبال، تينا ذبال، داني سمعان، أنيس برباري، جورج فارس، شربل رحمة، علي كنعان، شفيق عطية، أنطوان كاتبه، ميشال حشاش، ميشال شرو، روبير حصري، وعلي الحج.
والحكام الوطنيون في النماذج القتالية: وسام سعادة، لويدجينا أبو سمرا، مارسيل غصين، زياد حداد، ميشال مجدلاني، نستير عون، نادر سيف الدين، زياد فرج، ريما حداد، يوسف سعيد، حسين زعيتر، عبد عمسي وماريو الخوري.
وحاضر في الدورة: ألان نجم، جولي ديب، إيلي شرو، دانيال خورسنجيان. كما نظّمت حصة تدريبية خاصة بالحكام استعداداً لكأس لبنان في النماذج القتالية والتي ستقام في 2 آب.
وحضر الدورة رئيسة الاتحاد كارين لحود، وأمين السر جورج زيدان الذي أشرف على إدارة الدورة، وعضو الاتحاد أنور نعمة.
(الأخبار)