strong>فشل المدرب الجديد لبايرن ميونيخ، الألماني يورغن كلينسمان، في أول اختبار له، فخرج خاسراً مباراته الرسمية الأولى إثر سقوط الفريق البافاري أمام غريمه بوروسيا دورتموند على كأس السوبر الألمانية لكرة القدم التي تشكل افتتاح الموسم الجديد في بلاد «البوندسليغه»
ظفر بوروسيا دورتموند بلقب كأس السوبر الألمانية بفوزه على ضيفه بايرن ميونيخ 2 ــــ 1، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب «سيغنال إيدونا بارك» أمام 47100 متفرج.
وسجل البولوني ياكوب بلاسكوفسكي والمجري توماس هاينال هدفي دورتموند في الدقيقتين 29 و32، والمهاجم الشاب مهمت إيكيسي هدف بايرن ميونيخ في الدقيقة 73.
وثأر دورتموند بالتالي لخسارته في المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا (1 ــــ 2) التي أحرزها بايرن ليضيفها إلى لقب الدوري في الموسم الماضي، وهو شارك في تشكيلة ضمّت بعض الوجوه الجديدة، بينما لعب الفريق البافاري مكتمل الصفوف تقريباً، حيث غاب عنه فيليب لام ومارسيل يانسن، إضافة إلى الفرنسي فرانك ريبيري الذي لا يزال يتعافى من عملية جراحية في الكاحل.
وافتتح دورتموند التسجيل في الدقيقة 29 عندما استغل بلاسكوفسكي خطأً في تقدير كرة طويلة من المدافع كريستيان ليل، فانسل من خلفه وسددها قوية إلى يسار الحارس ميكايل رينسينغ الذي سيلعب أساسياً في الموسم الجديد بعد اعتزال أوليفر كان.
وأضاف هاينال الهدف الثاني للفريق الأصفر بعد أربع دقائق فقط من ركلة حرّة سددها من فوق الحائط قوسية إلى يمين رينسينغ الذي لم يحرك لها ساكناً.
وأجرى كلينسمان خمسة تغييرات دفعة واحدة بين الشوطين، وبدّل خطته من 4ــــ4ــــ2 إلى 3ــــ5ــــ2 لزيادة الفعالية في خط الوسط، وقد نجحت مجموعته في السيطرة على الكرة أكثر، لكن من دون تشكيل خطورة فعلية، حتى إشراكه أصغر لاعبي الفريق إيكيسي الذي نجح بعد دقيقتين من دخوله الملعب في تسجيل هدف تقليص الفارق، عندما تلقّى كرة داخل المنطقة وأودعها إلى يسار رومان فايدنفلر في الدقيقة 73.
وستسنح الفرصة لبايرن ميونيخ لإعادة اعتباره من بوروسيا دورتموند عندما يلتقيان بعد أربعة أسابيع في المرحلة الثانية من الدوري الألماني.

لا تعاقدات إضافية هذا الصيف

وعلى هامش مباراة كأس السوبر، أكد كلينسمان أنه لن يتعاقد مع أي لاعب إضافي هذا الصيف، رغم أن رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه أشار إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل ضم المهاجم الدولي ماريو غوميز المرتبط مع شتوتغارت بعقد حتى 2012.
واقتنع كلينسمان بأن حملة ضمّ لاعبين جدد قد انتهت، وأن غوميز لن ينتقل إلى صفوف فريقه، لكن من دون إسقاط ضم اللاعب في المستقبل، وهو الذي يبدو مطلوباً من أندية أوروبية عدة، رغم أنه لم يظهر بالمستوى المطلوب في كأس أوروبا الأخيرة، ففقد مكانه أساسياً في المنتخب الألماني الذي حلّ وصيفاً للبطل الإسباني.
من جهته، قال رومينيغه إنه سيواصل جهوده من أجل ضم غوميز خلال 12 شهراً «لأن هناك مادة في عقده تسمح لنا بالحصول على خدماته».
وبدا بايرن ميونيخ مقتصداً في إنفاق المال لضم لاعبين جدد خلافاً للموسم الماضي، حيث وصل المبلغ إلى 70 مليون يورو من أجل استقدام الفرنسي فرانك ريبيري والإيطالي لوكا طوني والألماني ميروسلاف كلوزه.
(أ ف ب)


بايرن هو منزلي