وفاق سطيف بطلاً للسوبر الأفريقية


حرم وفاق سطيف الجزائري الأهلي المصري أن يصبح أول فريق يحرز لقب الكأس السوبر الأفريقية ثلاث مرات متتالية، حيث توِّج بنسخة هذا العام بفوزه عليه 6-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1، على ملعب "مصطفى شاكر" في مدينة البليدة الجزائرية.

وسجل عبد الملك زياية لوفاق سطيف (72)، وعماد متعب للاهلي (90).
وخاض وفاق سطيف المواجهة بعد تتويجه بلقب دوري ابطال افريقيا بفارق الاهداف المسجلة خارج ارضه امام فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي، اما الاهلي، فقد أحرز كأس الاتحاد الافريقي على حساب سيوي سبور العاجي.


ضحية جمهور تشلسي يتلقى اتصالاً من هولاند

لا يزال الاعتداء العنصري الذي تعرض له رجل من جانب جماهير تشلسي الإنكليزي قبل المباراة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في مترو الأنفاق في باريس يتفاعل، والجديد أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أجرى اتصالاً هاتفياً مع الضحية سليمان س.
واشار قصر الاليزيه في تغريدة على موقع "تويتر" ان "الرئيس فرنسوا هولاند اتصل بسليمان س. ليقدّم إليه دعمه الكامل اثر الهجوم العنصري البغيض الذي تعرض له".
وكان سليمان س. قد قدّم شكوى على المعتدين، بحسب ما ذكرت سلطات قضائية لوكالة "فرانس برس".
واعلن تشلسي انه حرم خمسة من مشجعيه الضالعين في الحادثة دخول ملعبه بانتظار المزيد من التحقيقات. ويواجه المشجعون المتورطون احتمال منعهم من حضور مباريات تشلسي لمدى الحياة.


نجم ليون يختار بين فرنسا والجزائر الشهر المقبل


أكد لاعب وسط ليون الفرنسي، نبيل فقير، انه سيقرر هوية البلد الذي سيمثله في المستقبل قبل شهر اذار المقبل في ظل تكهنات حول حمله الوان فرنسا او الجزائر.
وقال فقير (23 عاماً) لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "أعرف أن استدعائي من المنتخبين وارد الشهر المقبل. سأحاول اتخاذ قراري قبل شهر اذار. سأتحدث مع والدي ونرى ماذا سيحصل".
وتابع فقير الذي يتردد ان ارسنال الانكليزي راغب بضمه مقابل 33 مليون يورو: "اذا اتصل بي ديدييه ديشان (مدرب فرنسا) الشهر المقبل فسيكون صعباً ان ارفض. لذا اريد التفكير جيداً. باتخاذي القرار، سيكون هناك بعض المنزعجين، لكنني أنا الحاضر على ارض الملعب، وفي ما يخص هذا الخيار لست هنا لإرضاء الناس".


هيتز ثالث حارس يسجل هدفاً في تاريخ "البوندسليغا"

دوّن الحارس الدولي السويسري مارفين هيتز اسمه في سجلّات الدوري الألماني لكرة القدم، حيث بات ثالث حارس يسجل هدفاً ضمن مجريات اللعب في تاريخ البطولة، وذلك بعدما أدرك التعادل لفريقه أوغسبورغ ضد باير ليفركوزن (2-2).
وكان ليفركوزن يتجه للحصول على النقاط الثلاث، بعدما كان متقدماً حتى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قبل ان يقرر هيتز الذي كان يخوض اول مباراة له هذا العام كأساسي، ان يساعد زملاءه، فتقدّم الى منطقة ليفركوزن اثر ركلة ركنية، حيث جانبه الحظ، اذ وصلته الكرة بعدما فشل لاعبو ليفركوزن في تشتيتها بالشكل المناسب، فأودعها شباك نظيره برند لينو.
وانضم هيتز الى الحارس الدولي السابق ينس ليمان الذي سجل لفريقه شالكه عام 1997، وفرانك روست الذي سجل لفيردر بريمن عام 2002.