قيمة قالب حلوى زفافها تصل إلى 11 ألف دولار... كلفة الحفل نفسه تبلغ 3 ملايين جنيه إسترليني... أما هدية ميلادها فمجموعة أراض لإنتاج النبيذ! هكذا تعيش زوجة النجم الرياضي إذا كانت على طراز «فيكي» أو «إيفيتا»!
آسيا عبد الله
عندما نقول إن فلاناً أهدى زوجته هدية ثمينة كخاتمٍ من 107 ألماسات أو سيارة أو شيء من هذا القبيل، نستنتج على الفور أن هناك أمراً ما غير مفهوم وراء هذه الخطوة. قد تكون مثلاً الخيانة الزوجية التي دفعت الرجل إلى إغداق الهدايا على زوجته ليرضيها!
وقد يكون السبب هو هيامه بها، وهذا أمر مستبعد، وخصوصاً إذا كنا نتحدث عن زواج غير حديث... فما الذي يدفع نجوم الرياضة العالميين تحديداً إلى إغراق زوجاتهم بالهدايا الثمينة؟
فيكتوريا بيكام ومزارع النبيذ!
الواضح أن الخطوات بدت سريعة جداً، فقد رآها للمرة الأولى في تشرين الثاني 1996، ثم تواعدا على الخروج سويّاً في منتصف عام 1997، وأمضيا الوقت في الملاهي الليلية، المطاعم، السهرات، ومشاهدة آخر الأفلام والحفلات الموسيقية، لتتمّ الخطوبة أخيراً في كانون الثاني 1998 بين فيكتوريا أدامز، إحدى عضوات فرقة Spice Girls البريطانية ولاعب كرة القدم الإنكليزي ديفيد بيكام.
وبحضور 29 شخصاً فقط من الأصدقاء وأفراد العائلة المقرّبين جداً، عقد ديفيد وفيكتوريا قرانهما في الرابع من تموز 1999، وكانت الزوجة الجميلة يومها تبلغ من العمر 25 عاماً مقابل 24 عاماً لزوجها «زير النساء الخفيّ»!
يوم العرس، ارتدت فيكتوريا فستاناً من تصميم «فيرا وانغ»، وأحاط رجال الأمن بمكان الحفل في قصر لاترلستاون في إيرلندا، وحتى مسافة كيلومتر بعيداً منه، ونشرت صورها مجلة «أوكي» مع «ديفيديتو»، بعد أن دفعت للزوجين مبلغ مليون جنيه إسترليني.
فيكتوريا امرأة تحب الموضة وتعشق شراء كل جديد، ولا يمرّ يومٌ عليها إلا تراها في الأسواق، حيث تمارس هوايتها المفضلة، حتى باتت على كل شفة ولسان «فيكي سوف توصل ديفيد إلى خط الفقر بل تحت خط الفقر»، علماً بأن ديفيد نفسه قال في إحدى مقابلاته التلفزيونية ساخراً «هي تمضي يومها في صرف المال على شراء الملابس والأكسسوارات والأحذية، حتى تعود في آخر اليوم لتقول لي: انظر ديف، لقد جلبتُ لك هذا، في إشارة إلى سوار بسعر يورو واحد فقط». وطبعاً عيد ميلاد «فيكي» لا يمكن أن يمرّ مرور الكرام ومن دون هديّة مغرية، فما رأيها بكروم عنب لإنتاج النبيذ؟ هذه الكروم والمزرعة المحيطة بها هي هدية من ديفيد في عيد ميلاد زوجته الخامس والثلاثين، «وبالطبع نحن لن نستخدمها لكسب المال والأرباح بل لنزورها مع العائلة والأصدقاء كلما سمحت الفرصة بذلك»، كما يقول لاعب لوس أنجلس غالاكسي.
هذا في مناسبة عيد ميلادها، فكيف في عيد الميلاد؟
الهدية لن تكون أجمل من كتاب لمصمم الأزياء العالمي «فالنتينو»، بلغ سعره 750 جنيهاً إسترلينياً، أي ما يعادل تقريباً 1460 دولاراً أميركياً. أما في ذكرى لقاء الحبيبين فليس أجمل من فيلا على إحدى الجزر تبلغ قيمتها 800 ألف جنيه إسترليني، وكان ديفيد قد أعطى مفتاح هذه الفيلا لوالدي زوجته «فيكي» لكي يبدّلا في الديكور كما يحلو لهما ولها.
ليس هذا فقط، بل إن ديفيد كان قد أهدى «فيكي»، بالإضافة إلى عقد «بولغاري» قيمته 8 ملايين جنيه إسترليني، خاتماً مرصّعاً بالألماس من تصميمه، إرضاءً لها حين نشرت الصحف العالمية فضيحته الجنسية مع سكرتيرته الخاصة ريبيكا لوز.
أما «فيكي» فقد قررت أنه في عيد الميلاد المقبل لزوجها، ستهديه طفلةً بعد ثلاثة صبيان، علماً بأن صحيفة «ذا صن» الإنكليزية نشرت أن فيكتوريا دفعت مبلغ 250 ألف جنيه إسترليني لشراء سيارة «رولز رويز» من «الميتال» لزوجها. وبذلك فإن هذه «الرويز» ستنضمّ إلى قافلة السيارات الثمينة الأخرى التي يملكها الزوجان وهي: فيراري بيلت، بورش 911، نيو راينج روفر، جاغوار، بنتلي، رولز رويز بانتوم وبي أم واي أم 3، لامبورغيني غالاردو (110 آلاف جنيه استرليني). وبالطبع، ومع كل هذه الأرقام، لن يستغرب المرء الأمر حين نقول إن الابن البكر للزوجين بيكام، بروكلين، كان قد تلقّى سيارة هامر «أش 3»، في عيد الميلاد الأخير، لأن الطفل بيكام لن يقبل أن يكون أقل شأناً من والده بيكام الكبير!
إيفيتا باركر أيضاً...
أما الثنائي المؤلف من الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا والفرنسي طوني باركر لاعب كرة السلة في فريق سان أنطونيو سبرز الأميركي، فهما الآخران يعيشان الحياة عينها، كيف لا و«إيفيتا» ترافق «فيكتوريا بيكام» في معظم المناسبات الاجتماعية، وخصوصاً بعد وصول الأخيرة إلى لوس أنجلس إثر تعاقد زوجها مع نادي المدينة.
لقد طلبت «إيفا» خاتم زفاف مرصّعاً بالألماس من طوني، يشبه خاتم النجمة نيكوليت شيريدن، وبالطبع نفّذ صانع الألعاب السريعة الأمر، وكان خاتم الزواج من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، مرصّعاً بـ80 ألماسة مدوّرة يتداخل فيها 27 ألماسة مربعة، ليبلغ عددها 107 ألماسات. أما قالب حلوى الزفاف الذي أقيم في قصر Chateau Vaux-le vicompte، فقد بلغت كلفته 11 ألف دولار، فيما وصلت كلفة الحفل إلى ثلاثة ملايين جنيه إسترليني، وكان مقتصراً على الشخصيات والأهل والأصدقاء، ما أثار غضب جماهير فرنسا بحسب ما صرّح صديق طوني، لاعب المنتخب الفرنسي ماكان ديوماسي لـ«الأخبار»، إذ قال: «جماهير إيفا وطوني اصطفّوا في كل مكان للاحتفاء بالنجمين اللذين كانا بعيدين جداً»، وأضاف ديوماسي «سمعنا من الجماهير الفرنسية عبارات مختلفة، كان أكثرها وقعاً حين تساءل الشعب: هل إيفا تفوق أهمية الأميرة ديانا؟».
أما في ذكرى زواجهما الأولى في السابع من تموز الحالي، فقد أبى الزوج الفرنسي إلا أن يهدي زوجته رحلةً في عرض البحر والإقامة لأيام على شاطئ La spezia الإيطالي. وهذه ستكون حال كل نجم رياضي يطمح للزواج من عارضة أزياء أو ممثلة أو مغنية، فالمرأة تستلذّ بصرف المال فكيف إذا كانت سيدة مشاهير العالم؟
هاميلتون وبورخاردت وشيرزينغر!
من جهته، نجم الفورمولا 1 الحالي، البريطاني لويس هاميلتون الذي تؤكّد صديقاته أنه «زير نساء» بكل معنى الكلمة، إذ تخلّى بلمح البصر عن صديقته السابقة، ملكة جمال غرينادا فيفيان بورخاردت التي تأكدت أنه بدأ يواعد المغنّية نيكول شيرزينغر «فيما كان لا يزال معي أنا، لقد قلّل كثيراً من احترامه لي»، فإن الشاب البالغ من العمر 23 عاماً، والذي يتقاضى مبالغ خيالية سنوياً، إضافة إلى الكثير من الحوافز المالية الأخرى من الإعلانات وسواها، فهو لم يهد إحدى صديقاته يوماً أي شيء، والسبب طبعاً أنه لم يستمرّ في أي من «نزواته» لفترة تسمح له بأن يهدي أو يُهدى، فهنيئاً لأمثاله بأموالهم الخاصة!


في آخر ظهور لها، بدت إيفا لونغوريا زوجة نجم الـNBA طوني باركر بقصة شعر شبيهة بقصّة صديقتها فيكتوريا بيكام!


4

أعوام هي مدة العقد الجديد لمدافع إيفرتون الإنكليزي الدولي السابق فيليب نيفيل مع ناديه، وهو الذي قال «إيفرتون هو النادي الوحيد الذي أريد اللعب معه»


14,59م

هو الرقم الذي كانت قد حققته في وثبتها البطلة الروسية تاتيانا ليبيديفا خلال لقاء ديساو الألماني، مؤكدةً أن أبرز منافساتها هي الكاميرونية فرنسواز إيتونيه، بطلة أثينا 2004، التي كانت قد وثبت 14.82م في لقاء فرنسا