تحوّلت المباراة الحاسمة في بطولة لبنان لكرة الصالات إلى «ماتش» مصارعة أفسد جمالية اللقاء، وذهب اللقب إلى «بروس كافيه» على وقع تضارب اللاعبين والجمهور بالعصي والكراسي... وما ملكت أيمانهم
عبد القادر سعد
أحرز فريق بروس كافيه لقب بطولة لبنان لكرة الصالات بعد فوزه على فريق العهد 3ـــ2، في الجولة السادسة والأخيرة من الدور النهائي. سجل أهداف بروس كافيه ربيع أبو شعيا (2) ومحمد بلاوني (جزاء)، وللعهد حسن معتوق وعباس عطوي. وشهدت المباراة أحداثاً دراماتيكية بدأت قبل أربع دقائق على نهايتها، حين تقدم العهد 2ـــ1 بعد أن كان متأخراً 0ـــ1 (كان يكفيه التعادل لإحراز اللقب)، ليحصل بعدها إشكال بين لاعب بروس قاسم قوصان الذي صفع لاعب العهد عباس كنعان، ليتطور الإشكال ويشارك لاعبو الفريقين فيه، بعد نزول جمهور بروس إلى أرض الملعب، وكان أولهم لاعب بروس المصاب عباس عميس الذي قفز من على المدرج وتهجم على لاعبي العهد، لتنفلت الأمور بعد ذلك ويحصل هرج ومرج، فتتوقف المباراة لأكثر من ربع ساعة قبل أن تهدأ الأجواء ويعود لاعبو بروس إلى أرض الملعب لإكمال اللعب.
المباراة: لقاء مثير ومتكافئ بين الفريقين، كانت بدايته لبروس الذي افتتح التسجيل باكراً بهدف لربيع أبو شعيا (د4)، وحافظ على تقدمه طيلة الشوط الأول رغم محاولات عهداوية من حسن معتوق وعباس عطوي (أونيكا) وحسن شعيتو مقابل فرص للتعزيز من ربيع أبو شعيا وعلي بزي تألق حيالها حارسا المرمى بلال هاشم وحسين همداني.
وفي الشوط الثاني، خطف حسن معتوق التعادل للعهد بهدف متقن (29)، وبعد تفوق عهداوي وفرصتين لأونيكا عوضهما عباس بهدف التقدم من كرة زاحفة (36). ليبدأ عناصر من فريق بروس بافتعال مشكل لا لزوم له ولا أساس! وبعد استئناف اللعب، إثر طرد لاعب بروس قاسم قوصان نتيجة ضربه كنعان، قنص ربيع أبو شعيا هدف التعادل الثاني (38) ليشعل اللعبة مجدداً، قبل أن يكسب بروس ركلة جزاء (بعد أخطائه الخمسة) قبل 12 ثانية من نهاية اللعب، سجلها محمد بلاوني (أضاع بروس ركلتي جزاء سددهما مروان زورا). وأثّرت مسألة الأخطاء الخمسة على أداء العهد، إذ أصبح كل خطأ يحتسب عليه ينفذ ركلة جزاء قبل عشر دقائق على نهاية المباراة.
■ قاد المباراة الحكمان فادي كالاجيان وفادي القارح وعاونهما علي سرحال ووليد دمج.

لقطات من المباراة

■ لم يكن هناك عناصر للقوى الأمنية في المباراة، وحضروا إلى أرض الملعب بعد حصول الإشكال ونتيجة اتصالات من رئيس لجنة كرة الصالات سمعان الدويهي.
■ تألّق من جانب فريق بروس كافيه لاعبه علي بزي، علماً بأنه كان من المفترض أن يكون في السعودية مع منتخب الشباب، لكن رئيس النادي محمد اليمني طلب من الاتحاد تأخير سفره يوماً واحداً، على أن يغطي هو تكاليف سفر لاعبه، ووافق الاتحاد، فيما لاعب العهد أحمد زريق غاب عن المباراة لوجوده مع المنتخب.
■ في مباراة هامشية أمس، فاز أولمبيك صيدا على البنك اللبناني الكندي 12 - 5.


بانتظار تقريري الحكم والمراقب

عضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم موسى مكي، الذي كان حاضراً في الملعب، رأى أنه كان يجب أن تكون هناك قوى أمنية في الملعب من بداية اللقاء، وسيكون هناك اجتماع للجنة العليا للاتحاد اليوم لدراسة تقريري الحكم فادي كالاجيان ومراقب المباراة فادي باسيل، ومعرفة تفاصيل ما حدث، وعلى ضوء التقريرين ستتخذ القرارات المناسبة