أطلقت أمانة السر المركزية في التيار الوطني الحر، هيئة الرياضة في التيار، في مؤتمر إعلامي عقدته في مجمع «الرمال» في ذوق مصبح، بحضور أمين سر الهيئة المركزية أنطوان مخيبر ومسؤول العلاقات الدبلوماسية في التيار ميشال دي شدرفيان وعدد من الإداريين والمدربين واللاعبين في اتحادات كرة القدم والسلة والطائرة والطاولة وألعاب القوى والتزلج والسباحة والألعاب القتالية، وإعلاميين رياضيين وحشد من المناصرين.بعد النشيد الوطني اللبناني، وترحيب من مخيبر بالحضور مستعيداً مراحل نضال ناشطي التيار في مختلف المراحل، ومؤكداً الاهتمام الكبير الذي يوليه التيار للشباب، ومشيراً إلى أن إطلاق هيئة الرياضة هدفه تنشيطها في الهيئات في مختلف المناطق، ركز على التغيير في الواقع الرياضي القائم عبر إصلاح جذري للقطاع الرياضي. وأعلنت مسؤولة العلاقات العامة في اتحاد التزلج دينا نصر برنامج اليوم الرياضي الطويل الذي تنظمه هيئة الرياضة في مجمع فؤاد شهاب في جونية في 3 آب المقبل، ويشمل مباريات في كرة القدم والسلة والطائرة والطاولة وشد الحبل بين مختلف فرق هيئات المناطق في التيار.
وأعلن المدرب الوطني رزق الله زلعوم عن أسماء اللاعبين المشاركين في مباراة كرة السلة، وهم مزيج من نجوم اللعبة الحاليين والقدامى، كاشفاً عن التحضير لإطلاق مدرسة مجانية لكرة السلة في المناطق مخصصة لأبناء ناشطي التيار ولمن يرغب من المواطنين.
مدرب نادي غزير للكرة الطائرة عصام أبو جودة تحدث عن مباراة الكرة الطائرة، معلناً أيضاً عن تركيز الجهد على نشر اللعبة في مختلف المناطق عبر مدرسة لاكتشاف المواهب قريباً جداً.
وتحدث الزميل إيلي نصار عن الهدف من إنشاء هيئة الرياضة في التيار، معلناً أن الأولوية هي لدخول مختلف الاتحادات الرياضية عبر أعضاء التيار أو الأصدقاء بهدف تغيير العقلية السائدة في إدارة الرياضة اللبنانية، ولمواجهة الفساد المستشري في الإدارات الرياضية عموماً. وكان نصار قد صرّح سابقاً لـ«الأخبار»، في موضوع بشأن «ما هو المطلوب من وزير الشباب والرياضة الجديد؟»، أنه إذا فتحت ملفات الرياضة في لبنان فإن معظم الإداريين الرياضيين سيدخلون السجن.
(الأخبار)