strong>تحوّل موقف سيارات مجمع «سيتي مول» في منطقة نهر الموت إلى حلبة للسيارات يتنافس عليها 19 سائقاً على لقب مهارة القيادة، تحت أنظار آلاف الأشخاص الذين احتشدوا لمشاهدة هذا الحدث وسط زحمة سير خانقة
أُقيم بالتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة، سباق «ريد بُل كار بارك دريفت»، بمشاركة تسعة عشر سائقاً من أبطال سباقات السيارات اللبنانيين، من بينهم المقيمون في الخارج، إضافةً إلى البطل الكويتي صلاح بن عيدان. وقد أذهل المتسابقون الجماهير بأجمل عروض القيادة والسرعة والانجراف على مسار أقيم بين أعمدة الطبقتَين السفليَّتَين لموقف السيارات داخل المجمّع.
وأحرز لقب «ريد بُل كار»، الذي شهده لبنان والمنطقة للمرة الأولى، بول قصّيفي، الذي فاز في فئة «ملك الانجراف»، بعد منافسة حامية امتدت طوال أربع ساعات واستمرت حتى منتصف الليل. وقدّم القصيفي عروضاً ألهبت حماسة الجماهير داخل المجمّع وخارجه، وهو دعا لدى تتويجه إلى تنظيم مزيد من السباقات من هذا النوع الذي يعكس مهارات المتسابقين ويجعلهم يتفاعلون
مع الجماهير.
وسُمحَ للمتسابقين بجولَتين احتُسبَ أفضل أداء فيهما، فيما تولّت الإعلان عن ملك الانجراف لجنة تحكيمية تكوّنت من بطل لبنان والشرق الأوسط لسباقات السرعة، سائق ريد بُل عبدو فغالي، إلى جانب بطلَين معروفين في عالم السيارات والراليات هما جان بيار نصر الله وبيلي كرم.
وقد شرح فغالي أن مبدأ السباق يقوم «على السرعة وفن الانجراف في آن واحد، وعلى هذا الأساس جرى احتساب النتائج، بينما اختير ملك الانجراف على أساس العروض التي قدّمها فقط». وأشاد سائق ريد بُل بالمستوى التنظيمي للحدث الذي أقيم بالتنسيق مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة، مؤكداً نجاح السباق «نظراً إلى المستوى الفني الرفيع الذي قدّمه السائقون، إضافةً إلى الأجواء الحماسية غير المسبوقة التي أضفتها الجماهير التي تهافتت لمتابعة الحدث».
وكان فغالي قد افتتح السباق بجولة استعراضية أذهلت الجماهير التي احتشدت داخل المجمّع في أماكن مدروسة بعد الأخذ في عين الاعتبار معايير السلامة، فيما كان الأوتوستراد الساحلي يشهد زحمة خانقة بسبب توافد عشّاق رياضة المحركات إلى المجمّع لمتابعة الحدث الفريد.
وقد تضمّن السباق فئتين، فئة السيارات ذات الدفع الثنائي التي تنافس على لقبها 13 سيارة، وأحرز لقبه ميشال فغالي، الذي أعرب عن فرحته بالفوز، مشيراً إلى ارتفاع مستوى المنافسة. أما فئة الدفع الرباعي، فتضمّنت 6 سيارات، وكان صاحب أفضل أداء فيها الكويتي صلاح بن عيدان، الذي أعرب عن سعادته للمشاركة في «الحدث المميز جداً، إلى جانب المتسابقين اللبنانيّين المميّزين دائماً برياضة السيارات»، مشيراً إلى أن «ريد بُل كار» «أسهم في إظهار الوجه الحقيقي للبنان المفعم بالحياة بوجود الجماهير الغفيرة التي تابعت الحدث».
يُذكر أن السباق الذي نُظّم بالتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة، خلا من أي حوادث أو إشكالات، وسط إجماع المشاركين والحضور على روعة الحدث وشدة المنافسة ورفعة المستويين الفني والتنظيمي المتميّزين.
أوائل فئة الدفع الثنائي:
1 - ميشال فغالي بي أم دبليو 320
2 - نينو بي أم دبليو 2002
3 - فراس خدّاج بي أم دبليو M3
أوائل فئة الدفع الرباعي:
1 - صلاح بن عيدان (الكويت) ميتسوبيشي إيفو 9
2 - مالك رزق الله ميتسوبيشي إيفو 9
3 - ميشال أبو شقرا ميتسوبيشي إيفو 9.