ثأر الشباب الألمان لكبارهم وتغلبوا على نظرائهم الإيطاليين 3ــ1 في المباراة النهائية ليتوّجوا بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للشباب (تحت 19 سنة) التي أقيمت في العاصمة التشيكية براغ مستضيفة البطولة. وكان «المانشافت الصغير» أفضل منتخب على مدار البطولة، إذ فاز في جميع مبارياته في طريقه لإحراز اللقب حيث خاض دوراً أول صعباً، ففاز على نظيره الإسباني، حامل اللقب، 2ــ1 في المباراة الأولى، ثم على البلغاري 3ــ0 فالهنغاري 2ــ1، وفي الدور نصف النهائي انتظر حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي ليتخطى التشيكي المضيف 3ــ1.وقدّم مدرب المنتخب الشاب اللاعب الدولي السابق هورست هروبيش تشكيلة متميزة لتكون نواة المنتخب الألماني للمستقبل.
وكانت طريق إيطاليا «وعرة» فتعادلت واليونان 1ــ1، ثم إنكلترا 0ــ0، قبل أن تحقق المفاجأة وتتغلب على صاحبة الضيافة 4ــ3 في الدور الأول، وفي قبل النهائي تغلبت على هنغاريا 1ــ0. واللقب هو الثالث لألمانيا بعد عامي 1981 و1985.
وجاءت المباراة النهائية قوية من الطرفين وخصوصاً الألماني، وكذلك كانت خشنة إذ طُرد لاعبان، واحد من كل فريق. وسجل أهداف ألمانيا: لارس بندر، ريتشارد سوكوتا باتو وتيمو غيبهارت في الدقائق 24 و61 و80، ولإيطاليا سيلفانو راجيو غاريبالدي في الدقيقة 79. وقدمت البطولة عدداً من اللاعبين المميزين، أبرزهم الألمان: سوكوتا باتو والتوأم لارس وسفن بندر، والإيطالي غاريبالدي والتشيكي توماس نيسيد هداف البطولة بـ4 أهداف.
(الأخبار)