يواصل فريق ريال مدريد مسعاه لضم أفضل اللاعبين في أوروبا والعالم، ويتطلع النادي الملكي إلى الحصول على توقيع مهاجم فالنسيا الدولي دافيد فيا، وذلك في حال فشله في ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي. وارتفعت مطالبة مدرب النادي الملكي الألماني برند شوستر بضم مهاجم ولاعب وسط مثل الهولندي رافايل فان در فارت (هامبورغ الألماني) أو الإسباني سيسك فابريغاس (أرسنال الإنكليزي) تدعيماً لتشكيلة بطل إسبانيا. وما يزيد من احتمال قدوم فيا (25 عاماً) الذي يقدر بـ40 مليون يورو المصاعب المادية التي يمر بها ناديه فالنسيا.وبات هامبورغ على استعداد لبيع فان درفارت إلى الريال الإسباني مقابل 13 مليون يورو. وكان ريال مدريد قد قدم عرضاً سابقاً لضم اللاعب الهولندي بقيمة 7 ملايين يورو، يذكر أن فان درفارت (25 عاماً) مرتبط بعقد مع ناديه الحالي حتى 2010، واتجهت العيون صوبه بعد الأداء المميز في يورو 2008.
إنكلترا : يات المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز أغلى لاعب في تاريخ بريطانيا بعدما وافق مانشستر يونايتد على دفع مبلغ 44 مليون يورو لشراء خدمات اللاعب الذي كان معاراً لبطل أوروبا من شركة «ميديا سبورت أنفستمنت» التي يديرها الإيراني كيا جورابتشيان، وبشراء «الشياطين الحمر» للأرجنتيني يعني أنهم حطّموا الرقم القياسي لنادي تشلسي الذي كان قد اشترى أندريه شيفتشينكو بمبلغ 40 مليون يورو من ميلان الإيطالي.
وانتقل حارس مرمى توتنهام الدولي الإنكليزي بول روبنسون إلى بلاكبيرن روفرز لمدة 5 أعوام مقابل 4.5 ملايين يورو.
فرنسا: رفض نادي فنربغشة التركي العرض المقدّم من باريس سان جرمان الفرنسي لضمّ المهاجم الصربي ماتيا كيزمان لأنه «لم يعرض مبلغاً يساوي قيمة اللاعب» بحسب النادي التركي.