أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم برنامج منتخب بلاده الإعدادي لكأس الخليج التاسعة عشرة المقررة مطلع العام المقبل في العاصمة مسقط، وهو مكوّن من 22 مباراة ودية. وأوضح طه الكشري، الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم، أن البرنامج يتضمن إقامة بطولتين دوليتين وديتين ستُنَظّمان في مسقط بمشاركة أربعة فرق في كل بطولة.وقال الكشري: «بعض المباريات ما زالت في مرحلة التفاوض، والبعض الآخر اتُّفق عليه نهائياً، نحن نخطط للعب مع منتخبات غير خليجية مثل مصر وإيران والكاميرون استعداداً لهذه البطولة».
وأضاف: «نخطط لإقامة بطولتين بمشاركة أربعة فرق في كل منهما، وأتمنى أن تتيح هذه المباريات الإعداد المناسب للمنتخب الوطني وأن تمنح المدرب الجديد كلود لوروا فرصة تطبيق خططه».
وكشف الكشري أن الاتحاد العماني اقترب من توقيع اتفاقية لبث بطولة الدوري المحلي مع إحدى المحطات الخاصة والمباريات الدولية للمنتخب، مضيفاً: «ستكون هذه المرة الأولى التي تُبَثُّ فيها مباريات الدوري مباشرة، وهذا سيساعدنا على استقطاب المزيد من الشركات الراعية، علماً بأننا تعاقدنا بالفعل مع شركة لرعاية بطولة الدوري، والتعاقد مع المزيد من الشركات سيمنح المزيد من التمويل للأندية».
وتابع: «سنقدّم الدعم المالي لجميع الأندية، بما في ذلك 12 نادياً في الدرجة الأولى و23 نادياً في الدرجتين الثانية والثالثة».
وفي شأن استكمال متطلبات دوري المحترفين الذي يستعد الاتحاد الآسيوي لإطلاقه، أكد الكشري أن الاتحاد العماني والأندية المحلية ستحتاج إلى 4 سنوات للوصول إلى هذا المستوى، وقال: «نحن لا نستعجل الأمور، أعتقد أننا سنقوم بهذه العملية ببطء وثبات، وأرجو أن تتمكن الأندية العمانية من المشاركة في دوري أبطال آسيا في غضون أربع سنوات».
■ ضمن دورة حمص الودية لكرة القدم، فاز منتخب شباب سوريا على الاسماعيلي المصري وعلى ظفار العماني بنتيجة واحدة 2 - 1، في حين فاز الكرامة بفريقه الرديف على ظفار 2-1 وتعادل مع الاسماعيلي 1-1.