strong>تبقى الملاعب الإنكليزية جاذبة للاهتمامات، وخصوصاً أنديتها الكبيرة وانتقالات اللاعبين فيها، ويسعى تشلسي الإنكليزي إلى ولوج الدوري الجديد بأبهى حلّة من أجل المنافسة والفوز في البطولات الممكنة
أكد بيتر كينيون المدير التنفيذي في نادي تشلسي، وصيف بطل الدوري الإنكليزي ومسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سعي ناديه إلى الظفر بخدمات البرازيلي روبينيو مهاجم ريال مدريد الإسباني، متوقعاً أن يكون الثلاثي: العاجي ديدييه دروغبا وفرانك لامبارد والأوكراني أندريه شفتشنكو مع الفريق اللندني عندما ينطلق الدوري المحلي في 16 الشهر المقبل. وأشار كينيون إلى أن المفاوضات لا تزال جارية في ما يخص موضوع فرانك لامبارد، لكن من المتوقع أن يكون اللاعبون الثلاثة مع الفريق في بداية الموسم.
وتابع: «لقد استقدمنا البرتغالي جوزيه بوسينغوا، وتعاقدنا مع مواطنه ديكو، لكننا بحاجة إلى لاعب إضافي، ونحن بالتأكيد أظهرنا اهتمامنا بروبينيو». ونفى كينيون مجدداً أن يكون فريقه قد تقدم بعرض لضم النجم البرازيلي كاكا من ميلان الإيطالي، مضيفاً: «لم نقدّم أي عرض، رغم ما ذكرته وسائل الإعلام. ميلان مصر على أنه ليس للبيع».
ويتحضر تشلسي لانطلاق الموسم الكروي الجديد، وهو يريد أن يكون على أتم الاستعداد لما ينتظره من منافسة عبر إنهاء موضوع لامبارد. وذكرت وسائل الإعلام البريطانية أن الفريق اللندني مستعد للرضوخ لمطالب لامبارد وتجديد عقد الأخير لخمسة أعوام إضافية مقابل 150 ألف جنيه استرليني (300 ألف دولار) أسبوعياً، أي ستكون قيمة الصفقة الجديدة حوالى 39 مليون جنيه.
في المقابل، أكد دروغبا، الذي يغيب عن جولة تشلسي الآسيوية بسبب الإصابة، أنه يريد حسم مستقبله في أقرب وقت ممكن ونقلت عنه صحيفة «ذي دايلي ميرور» قوله: «في ما يخص مستقبلي مع تشلسي فعقدي مع النادي واضح. مدير أعمالي سيعقد اجتماعات في لندن، وبعدها سنوضح الأمور بجلاء، وللمرة الأخيرة». وأعرب فريقا ميلان وبرشلونة الإسباني عن رغبتهما في التعاقد مع دروغبا الذي أكد في أكثر من مناسبة أنه يريد الرحيل عن تشلسي، وخصوصاً بعد تخلي الأخير عن خدمات المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
أما بالنسبة إلى شفتشنكو الذي يعاني الأمرّين في تشلسي منذ انتقاله إلى الأخير من ميلان عام 2006، فقد أبدى رغبته في العودة إلى الفريق الإيطالي، لكن المدرب الجديد للفريق اللندني، البرازيلي لويز فيليبي سكولاري وعد النجم الأوكراني ببداية جديدة قد تجعله يبقى حيث هو حالياً.
ويخوض تشلسي حالياً جولة آسيوية بدأها في الصين بالفوز على غوانغ زهو 4ـــــ0 ثم سحق تشنغ دو 7ــــــ0، وهو حالياً في ماليزيا حيث سيلتقي منتخباً من اللاعبين المحليين قبل أن يسافر إلى موسكو للمشاركة في كأس سكك الحديد.

كين يقترب من ليفربول

اقترب المهاجم الدولي الإيرلندي روبي كين كثيراً من الانتقال إلى ليفربول الإنكليزي قادماً إليه من توتنهام لمدة 4 أعوام بعدما تجاوز الفحص الطبي الروتيني.
وكان كين (28 عاماً) الذي قدم موسماً مميزاً مع توتنهام (15 هدفاً)، من أولويات مدرب ليفربول الإسباني رافايل بينيتيز الذي يبحث عن مهاجم يلعب إلى جانب مواطنه فرناندو توريس بطل أوروبا، وذلك بعد رحيل بيتر كراوتش إلى بورتسموث.

بوما يعود نهاية السنة

أعلن الإيرلندي مارتن أونيل مدرب أستون فيلا أن فريقه قد يستعيد خدمات مدافعه الهولندي الدولي ويلفريد بوما قبل نهاية العام الحالي بعد خضوعه لعملية جراحية ناجحة في كاحله، الذي تفتت بالكامل، بعد الإصابة التي تعرض لها أمام أودنسي الدنماركي (1ــ0) ضمن الدور الثالث من كأس انترتوتو المؤهلة إلى كأس الاتحاد الأوروبي.

ضيوف إلى سندرلاند

بات نادي سندرلاند قريباً من التعاقد مع المهاجم السنغالي الحجي ضيوف لمدة 4 سنوات. ولا يزال الحجي ضيوف الذي سبق له أن دافع عن ألوان لنس الفرنسي وليفربول الإنكليزي مرتبطاً لمدة عام واحد مع بولتون، غير أنه أبدى رغبته في ترك النادي الذي انضم إلى صفوفه عام 2004.


مانشستر يهزم بورتسموث