بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً الدور ربع النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى، اثر فوزه على الفرنسي بول هنري ماتيو الثامن عشر 6-4 و6-3 و6-4 على ملاعب رولان غاروس الترابية. ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع اللاتفي ارنستس غولبيس الذي اقصى الفرنسي الآخر ميكايل لودرا 6-4 و7-6 و6-3. وتأهل الإسباني نيكولاس آلماغرو إثر فوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 7ــ6 و7ــ6و7ــ5. وسيلتقي الماغرو مع مواطنه رافايل نادال، حامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية، الفائز على مواطنه أيضاً فرناندو فيرداسكو 6ــ1 و6ــ0 و6ــ2.وعند السيدات تأهلت الصربيتان آنا ايفانوفيتش ويلينا يانكوفيتش المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي، الاولى بسهولة والثانية بصعوبة، الى ربع النهائي.
وتغلبت ايفانوفيتش وصيفة بطلة العام الماضي في الدور الرابع على التشيكية بترا تشتكوفسكا 6-0 و6-0، ويانكوفيتش على البولونية انييسكا رادفانسكا الرابعة عشرة 6-3 و7-6.
وتلتقي ايفانوفيتش التي واصلت تألقها حيث لم تخسر سوى 15 شوطاً في 5 مباريات، في الدور المقبل مع السويسرية باتي شنايدر المصنفة عاشرة والفائزة على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك السابعة والعشرين 6-2 و6-4، علماً بأن الاخيرة ازاحت في الدور الثالث الاميركية سيرينا وليامس التي كانت احدى المرشحات الاوفر حظاً للظفر باللقب.
في المقابل، ستواجه يانكوفيتش التي بلغت نصف النهائي العام الماضي، في الدور المقبل الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة 132 في العالم والتي تغلبت على الايطالية فلافيا بينيتا السادسة والعشرين 6-3 و6-2.
وبدت بينيتا خلال اللقاء بشكلٍ مختلف عمّا كانت عليه الحال عندما اقصت الاميركية فينوس وليامس الثامنة، وكانت قليلة الحيلة امام الاسبانية الشابة (19 عاماً) المغمورة التي قدّمت اداءً رائعاً على الارض الترابية على غرار مواطنيها من الجنسين في «الارمادا
الاسبانية».
(أ ف ب)