الفوز والصدارة للوب
احرز السائق الفرنسي سيباستيان لوب سائق «سيتروين سي 4» المركز الاول في رالي اكروبوليس، ، في اثينا، وهو المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات التي تضم 15 جولة. وقطع لوب، بطل العالم في الاعوام الاربعة الماضية، مسافة الرالي الذي اقيم على مدار ثلاثة ايام في 3.19.43.6 ساعات، متقدّماً على النروجي بتر سولبرغ الذي شارك على متن «سوبارو امبريزا» جديدة، والفنلندي ميكو هيرفونن (فورد فوكوس). وهذا الفوز هو الاربعون للوب في مسيرته، فانتزع صدارة ترتيب بطولة العالم من هيرفونن متقدّماً عليه بفارق نقطة كونه يملك 50 نقطة مقابل 49 للاخير.

رقم قياسي جديد في 100 م

حطّم العدّاء الجامايكي يوساين بولت الرقم القياسي العالمي في سباق 100 م بتسجيله 9.72 ثانية في لقاء نيويورك الدولي لألعاب القوى. وكان الرقم العالمي السابق في حوزة مواطنه اسافا باول وقدره 9.74 ث، سجله في 9 أيلول 2007 في لقاء رييتي الإيطالي.

فوز ألمانيا والبرتغال وهولندا ودّياً

فاز منتخب ألمانيا على نظيره الصربي 2-1 في مباراة دولية ودية أقيمت بينهما في غيلسنكيرشن. سجل للفائز أوليفر نويفيل (74) وميكايل بالاك (82)، وللخاسر بوسكو يانكوفيتش (18). وفازت البرتغال على جورجيا 2-0، سجلهما جواو موتينيو (18) وسيماو (44 من ركلة جزاء). كما فازت رومانيا على مونتينيغرو 4-0، سجلها أدريان موتو (15) وسورين غيونيا (49) ونيكولاي ديكا (55 و69). وتغلبت هولندا على ويلز 2-0، سجلهما اريين روبن (35) وويسلي سنايدر (54). وتعادل منتخب فرنسا مع ضيفه الباراغوياني 0-0. وفي مدينة سياتل الأميركية، فازت البرازيل على كندا 3-2. سجل للبرازيل دييغو (4) ولويس فابيانو (45) وروبينيو (63)، ولكندا فريند (11) ودي غوزمان (56).

بولحروز بديلاً لبابل المصاب

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم أن المهاجم راين بابل تعرّض لإصابة خلال التدريب في معسكر المنتخب ستحرمه المشاركة في كأس أوروبا. وأظهر الفحص الأوّلي أن مهاجم ليفربول الإنكليزي يعاني تمزقاً في وتر أخيل. واختار ماركو فان باستن المدافع خالد بولحروز ليكون مكانه.

تونسيان مع ريد بُل سالزبورغ

ضمّ فريق ريد بُل سالزبورغ النمسوي رسمياً اللاعبين التونسيين مجدي تراوي وأنيس البوسعيدي من النجم الساحلي، وقد وقّع الاثنان عقداً حتى عام 2011. وقام تراوي والبوسعيدي بجولة ما بين تالغو تاكسهام و«ذا بولز أرينا» ملعب ريد بُل سالزبورغ، وأعربا عن دهشتهما بالتسهيلات والتجهيزات الموجودة في ملعب النادي الذي سيستضيف مباريات كأس أوروبا.