يحلّ المنتخب اللبناني لكرة القدم ضيفاً على السعودي، اليوم عند الساعة 21.00، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا عام 2010. ويدخل لبنان المباراة في غياب قائد المنتخب رضا عنتر ولاعب الوسط خضر سلامي، إضافة إلى الاستعداد المتواضع، نتيجة الظروف التي مر بها لبنان، إذ اكتفى بمعسكر في قطر وبمباراة ودية مع المنتخب القطري(1 ـــــ 2).ومن المتوقع أن يشارك في المباراة: الحارس لاري مهنا، حسين الأمين، بلال نجارين، علي السعدي، أحمد الشوم، محمد قرحاني، عباس عطوي، علي يعقوب، ومحمد غدار وبول رستم، مع امكانية إدخال تعديلات طفيفة بعد التمرين الأخير الذي أقيم أمس على ملعب المباراة عند الساعة 20.45.
وسيفتقد أصحاب الأرض نجم الهجوم ياسر القحطاني بسبب إصابته في الفخذ.
ــ وفي مباراة ثانية، تلعب سنغافورة مع أوزبكستان (14.30).
وتتصدر أوزبكستان المجموعة بـ 6 نقاط، تليها سنغافورة (3) ثم السعودية (3)، ويأتي لبنان رابعاً من دون نقاط.
■ في المجموعة الأولى، باتت حظوظ المنتخب العراقي في مشوار تصفيات المونديال ضعيفة إثر خسارته، أمس، أمام مضيفه الأوسترالي 0 ـــــ 1.
وسجّل لاعب ليفربول هاري كيويل هدف الفوز في الدقيقة 47، رافعا رصيد منتخبه إلى 7 نقاط في صدارة التريب، فيما تجمد رصيد المنتخب العراقي عند نقطة واحدة في المركز الرابع.
ــ ويلتقي المنتخب القطري (الثاني 3 نقاط) مع ضيفه الصيني(الثالث بنقطتين) ضمن المجموعة ذاتها، اليوم عند الساعة 19.00.
■ في المجموعة الثانية، تلتقي تايلاند (أخيرة دون نقاط) مع البحرين (أولى 6 نقاط) الساعة 14.30، واليابان (ثانية 3 نقاط) مع عُمان، ثالثة بفارق الأهداف (13.20).
■ في المجموعة الثالثة، تلتقي تركمانستان الأخيرة دون نقاط مع كوريا الشمالية الثالثة بأربع نقاط (15.00).
■ في المجموعة الخامسة، تلتقي سوريا الثالثة بنقطتين مع الكويت الأخيرة بنقطة (20.00)، وإيران الثانية بنقطتين مع الإمارات الأولى بأربع نقاط (15.30).