«فيا» يقرّر اليوم مصير موزلي
سيتقرر اليوم في باريس مصير رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «فيا» ماكس موزلي، عقب الاجتماع العام، وذلك على خلفية الفضيحة الجنسية التي تناقلت الصحف والمواقع الإلكترونية صورها منذ آذار الماضي.
ويبدو واضحاً عشية انعقاد المجلس العام أن مختلف الناشطين في عالم رياضة السيارات على أنواعها، من فرق وسائقين واتحادات وطنية، يريدون رؤية البريطاني بعيداً من رأس الاتحاد الدولي، مشيرين إلى أنه أساء إلى صورتهم بقدر ما بدت صورته بشعة عقب الفضيحة. ورفض موزلي الاستقالة، مصرّاً على تمسّكه بمنصبه، ليخرج مجدداً مالك الحقوق التجارية للفورمولا 1 بيرني ايكليستون الذي أضاف صوته إلى أولئك المطالبين برحيل مواطنه، قائلاً: «آخر أمر يريد أن يراه أولئك الذين يتعاطون في رياضة السيارات هو رؤية موزلي مجبراً على ترك منصبه. أنا شخصياً لا أريد رؤية هذا الأمر. كنت صديقاً له لمدة 40 سنة، لذا سأكون منزعجاً لخروجه بهذه الطريقة، وخصوصاً بعد العمل الكبير الذي قام به للرياضة الميكانيكية».

رايكونن يفكّر بترك الفورمولا 1!

كشفت صحيفة ألمانية أن بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 الفنلندي كيمي رايكونن قد لا يستمر في الفئة الأولى، ما يعزّز الشائعات عن اتفاق محتمل بين فريقه فيراري وسائق رينو الحالي فرناندو ألونسو للانضمام إلى الحظيرة الإيطالية السنة المقبلة. وذكرت صحيفة «رينيشن» الألمانية أن «الرجل الجليدي» أخبر رفاقه في حفل أخيراً أنه لا ينوي البقاء في الفورمولا 1 لفترة أطول، وقد قال أحد أصدقائه لصحيفة «تي زد» إنه في الوقت الذي يتمتع فيه بطل العالم بالقيادة، فإنه يكره كل شيء آخر متعلق بالفورمولا 1، مضيفاً: «لم يعد لديه الرغبة في الظهور العلني والحياة تحت الأضواء».

إريكسون يترك مانشستر سيتي

فسخ المدرب السويدي زفن غوران إريكسون عقده مع مانشستر سيتي الإنكليزي، بعد موسم واحد فقط قضاه على رأس الجهاز الفني للفريق. وواجه إريكسون انتقادات حادّة في الآونة الأخيرة من مالك النادي الملياردير التايلاندي تاكسين شيناواترا رئيس وزراء تايلاند السابق، رغم دعم المشجعين له. ورجحت وسائل الإعلام البريطانية تكليف مدرب بلاكبيرن روفرز مارك هيوز لخلافة إريكسون.

رئيس ريال مدريد يضع حدّاً لصفقة رونالدو

اعترف رئيس ريال مدريد بطل الدوري الإسباني رامون كالديرون بأن ضمّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد بطل إنكلترا وأوروبا هو أمر مستحيل في الوقت الحاضر. وقال كالديرون: «صفقة رونالدو هي أمنية مستحيلة، لأن ناديه أكد أنه لا يريد بيعه»، مضيفاً: «الكلام عن رغبته في الانتقال سيضر بعلاقة الناديين من الآن وصاعداً».