اختيار المدينة المضيفة لأولمبياد 2016
تختار اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم، في أثينا على هامش اجتماعات الجمعية العمومية، المدن التي ستخوض غمار السباق النهائي لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2016. وتقدّمت 7 مدن بملفات ترشيحها لاستضافة هذا الحدث، وهي الدوحة (قطر) وشيكاغو (الولايات المتحدة) وريو دي جانيرو (البرازيل) ومدريد (إسبانيا) وباكو (أذربيجان) وبراغ (تشيكيا) وطوكيو (اليابان).
وستقدم المدن المختارة لخوض السباق النهائي ملفاتها النهائية في مهلة أقصاها 12 شباط عام 2009، ثم تزور لجنة التقويم التابعة للجنة الأولمبية الدولية الدول المعنية للاطلاع عن كثب على البنى التحتية والمنشآت والمرافق الرياضية المرشحة لاستضافة الألعاب قبل أن تقدّم تقريرها النهائي قبل شهر واحد من عملية الاقتراع على المدينة التي ستنال شرف الاستضافة المقرر في 2 تشرين الأول 2009 في كوبنهاغن.

غامبيريني بديلاً لكانافارو المصاب

سيحل قلب دفاع فيورنتينا الإيطالي أليساندرو غامبيريني بدلاً من قائد إيطاليا فابيو كانافارو الذي تعرّض لإصابة قوية أبعدته عن تشكيلة منتخب بلاده المشارك في كأس أوروبا 2008. وأصيب كانافارو بالتواء مزدوج في كاحل قدمه اليسرى جراء اصطدامه مع زميله جورجيو كييلليني خلال التدريب بعد ساعات على وصول إيطاليا إلى معسكرها في النمسا. وبرز غامبيريني (26 عاماً ومباراتين دوليتين) في الموسم المنتهي مع فيورنتينا ومثله في 40 مباراة، وتميّز بصلابته الدفاعية.

شتوتغارت يعيد ليمان الى «البوندسليغه»

اعلن نادي شتوتغارت الالماني ان حارس مرمى منتخب المانيا ينس ليمان الذي ينتهي عقده مع ارسنال الانكليزي الشهر الحالي، سيعود الى الدوري الالماني حيث سيدافع عن الوانه في الموسم المقبل. وسيحل الحارس الاول في المانيا مكان رافايل شايفر الذي انضم الى شتوتغارت الصيف الماضي قادماً من نورمبرغ لقاء 2 مليون يورو من دون ان يظهر بالمستوى المطلوب.

رسم دخول لحضور تمارين البرتغال

طلب إداريو المنتخب البرتغالي لكرة القدم من المشجعين دفع رسم دخول قيمته 15 فرنكاً سويسرياً (نحو 9.30 يورو) للشخص الواحد لمتابعة التمارين التي يجريها اللاعبون في نوشاتل (سويسرا)، حيث جُمع مبلغ قدره 120 ألف يورو للحصة الواحدة التي أُقيمت أمس، إذ أصرّ حوالى 12 ألف مشجع على مشاهدة التمارين كريستيانو رونالدو ورفاقه.