آسيا عبد الله

ما حصل هو تبادل محدود للعبوات الفارغة بين بعض الجمهورين إثر خروج الأميركي نورمان نولان لاعب المتحد مطروداً بخطأ غير رياضي، الأمر الذي تعاملت معه القوى الأمنية المولجة ضبط المباراة بطريقة غير سليمة وقاسية ولا تتوافق مع روح المباراة، ما أدى إلى تصادم متفرق بينها وبين الجمهور الذي هرب من المدرجات إلى أرض الملعب ومنه إلى الخارج حيث تنقلت «المعركة» وفق تنقل أطرافها !! فاعتُمدت النتيجة التي تقضي بانسحاب المتحد وفوز الرياضي 20 ــ 0. إشارةً الى ان هذه الاعتداءات المتبادلة قد طالت فريق النقل المباشر الخاص بالمؤسسة اللبنانية للإرسال.
■ النتيجة النهائية المعتمدة: 20 ــ 0.
■ نتائج الارباع لجهة الرياضي في اللقاء: (28 ــ 9)، (13 ــ 15)، (22 ــ 16)، (13 ــ 12).
■ الحكام: مروان ايغو، عادل خويري، رباح نجيم.
■ المباراة: لا شك ان نتيجة الربع الأول من اللقاء تتكلم عن نفسها، فمن رأى أداء نادي المتحد على ارضه في طرابلس الاثنين الماضي، يستغرب لطريقة اللعب التي قدّمها في المنارة امام الرياضي صاحب الارض، الذي بدوره ضرب بقوة مع انطلاق صافرة البداية وتقدّم بسرعة فائقة بفارق 9 نقاط ثم 11 ليعود وينهي الدقائق العشر الاولى بفارق 19 نقطة بفضل تألق علي محمود (11 نقطة) وايس كاستس (10) وحسين توبة (4). ونجح رجال فؤاد أبو شقرا في شلّ حركة عملاق المتحد الاميركي نورمان نولان الذي لم يسجّل سوى نقطتين بسبب دفاع توبة اللاصق عليه، فلم يستطع الضيف تسجيل سوى نقطة واحدة فقط في الدقائق الاربع الاولى في مقابل 12 للرياضي الذي استفاد من 7 تمريرات حاسمة في مقابل اثنتين فقط للضيف.
أما في الربع الثاني، فقد استطاع المتحد الخروج من مأزقه نوعاً ما بفضل 8 نقاط لصانع ألعابه الاميركي دارين كيلي و5 لبراين بشارة، في وقت وصل فيه عدد ثلاثيات الرياضي مع انتهاء الشوط الاول الى 6 (3 لإيس كاستس، 1 لكل من اسماعيل احمد وعلي محمود ورامي عقيقي) في مقابل 2 للمتحد، لكن بإضاعته 6 هجمات لم يستطع تعديل النتائج فانتهى الشوط لمصلحة الرياضي 41 ــ 24. ولم تكن معاناة النادي الطرابلسي أقل في الربع الثالث، فقد تعملق رجال فؤاد أبو شقرا أكثر فأكثر فيه وسجّلوا 22 نقطة (7 لكاستس و6 لكل من توبة وفوغل و3 لسمعة)، فيما كان كيلي الافضل في صفوف المتحد بـ7 نقاط يليه نولان بـ5. ومع ان المتحد استطاع تقليص الفارق الى 17 نقطة، إلا ان الوقت المستقطع الذي طلبه أبو شقرا أعاد فريقه الى السكة الصحيحة، فرفعوا الفارق من جديد الى 22 نقطة ثم 23، منهين الربع الثالث بنتيجة 63 ــ 40. ومع خروج روي سماحة بالأخطاء الخمسة ومن ثم نولان في الربع الأخير، استفاد الرياضي أكثر فتقدم 76 ــ 52 قبل ان تمتلىء القاعة بالهرج والمرج!
■ يستضيف المتحد طرابلس فريق الرياضي على ارضه في الشمال، عند التاسعة إلا ربعاً من مساء السبت، وذلك في المباراة الرابعة التي قد تكون حاسمة في حال فاز فيها الرياضي.
■ يحل رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا، ضيفاً على برنامج «حوار سبور» الذي يقدمه الزميل رشيد نصار على محطة الـNBN، عند العاشرة من مساء اليوم. وعلى بساط الحوار، الانتخابات المقبلة، جردة حساب للموسم وسبل تفعيل اللعبة مستقبلاً.