خسارة السدّ أمام الجزيرة وغداً الجيش
في أول مشاركة له ضمن المسابقات الخارجية القارية (كأس الأندية الآسيوية العاشرة بكرة اليد) التي تقام في الكويت بين 4 و14 الجاري، خسر فريق السد اللبناني بنتيجة (30 ـــ 39) أمام فريق الجزيرة الإماراتي، وتقدم الفائز في الشوط الأول (22 ـــ 16) . وفي التفاصيل، نجح السد في مجاراة خصمه الإماراتي لعشر دقائق، وافتقد لاعبوه التسديد السليم، وبدا دفاعه بعيداً عن مستواه، ولم يحسن مراقبة لاعبي الجزيرة. كما ظهر اللاعب الصربي بوجيدار بروشكا (ضارب) غير متأقلم مع زملائه، وكان السد قد استقدمه قبل أسبوع من سفره إلى الكويت.
وأثّر سلباً على معنويات «السدّاويين» أيضاً، إصابة لاعب الدائرة ذو الفقار ضاهر قبل ختام الشوط الأول بدقائق، ورغم ذلك كان أفضل مسجّل لفريقه ( 9 أهداف)، وبرز الحارس الصربي توميسلاف، فصدّ هجمات إماراتية بالجملة وعطّلها، لينتهي الشوط الأول بفارق 6 أهداف للجزيرة.
وفي الشوط الثاني، جابه «السدّاويون» قدر المستطاع، لكن لياقتهم البدنية تراجعت بوضوح، ما أتاح استمرار التقدّم للفريق الإماراتي، ليحسم النتيجة بفارق 9 نقاط.
■ من جهة ثانية، يستهل فريق الجيش اللبناني مشاركته الأولى آسيوياً، فيلعب اليوم أمام فريق فولاذ مباركة الإيراني (المجموعة الثانية ـــ الساعة 15،45)، ويخوض السد مباراته الثانية في المسابقة أمام الصليبخات الكويتي ( الساعة 17،30)، فيما يواجه الجيش غداً فريق النور السعودي.

ركبي لبنان ومونت كالم فرنسا

يخوض منتخب لبنان للركبي يونيون مباراة ودية قوية ضد فريق «مونت كالم» الفرنسي، عند الرابعة من عصر اليوم الجمعة على ملعب بحمدون، حيث يتطلع الضيف لرد اعتباره من خسارته السابقة. ويأتي هذا اللقاء ضمن تحضيرات منتخب لبنان لخوض مبارياته الباقية من الدوري العربي الذي يضمه ومنتخبي سوريا والأردن. ومن المتوقع أن يلتقي منتخبا لبنان وسوريا في 21 من الشهر الجاري على ملعب المجمع الرياضي الجامعي في الحدث.

سباعية السلة الجامعية للروح القدس

حققت جامعة الروح القدس (الكسليك) لقب بطولة السباعية في كرة السلة للجامعات ــ للذكور، بعد فوزها على جامعة القديس يوسف ــ جونية، في اللقاء النهائي الذي جرى في قاعة نادي المركزية جونية. وحلت الجامعة اللبنانية الأميركية ثالثة. وشاركت في البطولة 7 فرق. ووزع الكؤوس والميداليات الأمين العام لجامعة الروح القدس، الأب مروان عازار ومدير الرياضة فيها فؤاد صليبا ومدير الرياضة في المركزية شربل قمر. ونالت جامعة القديس يوسف كأس أفضل فريق مدافع، واللبنانية الأميركية (جبيل) كأس أفضل فريق مهاجم، ولاعب الروح القدس روني أبو جودة كأس أفضل مسجل.