نهائي ثالث بين نادال وفيديرر في فرنسا
سيلتقي الاسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الماضية، مع السويسري روجيه فيديرر المصنف اول ووصيف البطل في الموسمين الماضيين للمرة الثالثة على التوالي غداً على ملاعب رولان غاروس في المباراة النهائية من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الاربع الكبرى.
ففي نصف النهائي، فاز نادال على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث 6-4 و6-2 و7-6، فيما تغلب فيديرر على الفرنسي غايل مونفيس المصنف 59 عالمياً 6-2 و5-7 و6-3 و7-5.

فان بيرسي لن يلعب أمام إيطاليا

أكد مدرب منتخب هولندا ماركو فان باستن غياب المهاجم روبن فان بيرسي عن المباراة الأولى أمام إيطاليا الاثنين في نهائيات كأس أوروبا 2008، لأنه لم يُشفَ تماماً من إصابة بتمزّقٍ عضلي. وقال فان باستن: «يتدرب فان بيرسي بشكل طبيعي مع الفريق، ولياقته البدنية تتحسّن، لكن من المنطقي أنه ليس في كامل جهوزيته لخوض المباراة الأولى».

موتو يعوّض على تشلسي 12 مليون يورو

سيدفع المهاجم الروماني ادريان موتو 12 مليون يورو لفريقه السابق تشلسي الإنكليزي، بعد قرار صدر عن لجنة خاصة تابعة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك على خلفية فضيحة تناوله المخدرات عام 2004، ما دفع الفريق اللندني حينها إلى فسخ العقد الذي يجمع الطرفين. وبإمكان موتو المشارك استئناف القرار بحسب ما أكد محاميه، إلا أن الفريق اللندني يصرّ على أن الروماني أخلّ ببنود العقد وتسبب بخسارة النادي 13 مليون جنيه استرليني.

جديد برشلونة تريزيغيه ومانسيني

تتواصل «النفضة» التي يجريها برشلونة الإسباني، حيث يستعد لإنهاء صفقتي الهداف الفرنسي دافيد تريزيغيه من يوفنتوس الإيطالي والجناح البرازيلي مانسيني من روما الإيطالي أيضاً. وسيكلّف «تريزيغول» الفريق الكاتالوني 20 مليون يورو، إضافة إلى تخلي الأخير عن مدافعه المكسيكي رافايل ماركيز لمصلحة «السيدة العجوز». بدوره، اقترب مانسيني أكثر من برشلونة، بعدما وافق على جميع البنود الشخصية للعقد الذي يتوقع أن يربطه بالنادي الإسباني.