تفوّق الإسباني رافايل نادال، المصنّف ثانياً، مجدّداً على غريمه السويسري روجيه فيدرير الأول وتوّج بلقب بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، للمرة الرابعة على التوالي بالفوز عليه بسهولة تامة 6-1 و6-3 و6-0 في ساعة و48 دقيقة، في المباراة النهائية على ملاعب رولان غاروس.

وعادل نادال الذي لم يخسر أي مجموعة في هذه البطولة في 2007 و2008 محققاً فوزه الـ28 على التوالي في رولان غاروس، إنجاز العملاق السويدي بيورن بورغ، الوحيد الذي توّج 4 مرات متتالية في هذه البطولة، علماً بأن السويدي توّج باللقب 6 مرات. وكان نادال قد توّج باللقب في العامين الماضيين على حساب فيديرر، وفي 2005 على الأرجنتيني مانويل بويرتا.
يذكر أن اللقاء هذا هو الخامس بين نادال وفيديرر في نهائي البطولات الكبرى وكان الطرفان يتعادلان 2-2.
وأصبحت آنا إيفانوفيتش المصنّفة ثانية أول صربيّة تتوّج بلقب إحدى بطولات «الغران شيليم» بفوزها على الروسية دينارا سافينا الثالثة عشرة 6-4 و6-3 في ساعة و38 دقيقة في المباراة النهائية عند السيدات.
وستصبح إيفانوفيتش (20 عاماً) اليوم أول صربية تتربّع على عرش ترتيب التصنيف العالمي على حساب الروسية ماريا شارابوفا التي خرجت من الدور الرابع على يد سافينا.
وهذا اللقب هو الثاني لإيفانوفيتش التي كانت تخوض النهائي العاشر لها، في الموسم الحالي بعد تتويجها بلقب دورة انديان ويلز الأميركية، والسابع في مسيرتها مقابل 6 ألقاب لسافينا التي فازت عام 2008 بلقب دورة برلين، علماً بأن الروسية كانت تخوض النهائي الحادي عشر في مسيرتها التي بدأت
عام 2000.
(أ ف ب)