أطلق المنتخب العراقي لكرة القدم في مدينة تيانجين الصينية معسكراً تدريبياً في إطار تحضيراته للقائه المرتقب أمام مضيفه الصيني في إطار المرحلة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010. ويواجه المنتخب العراقي الذي أحيا أماله للبقاء في دائرة الصراع نظيره الصيني، يوم السبت، ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤدية إلى النهائيات في جنوب أفريقيا 2010. وأشار مدرب المنتخب العراقي عدنان حمد قبيل مغادرة البعثة إلى أنه يحصر التفكير بشكل جدي في نقاط المباراة والسعي إلى رفع مستوى التحضير بطريقة جيدة ومبكرة، معتبراً مواجهة التنين أصعب من سابقتها. وكان المنتخب العراقي قد انتزع فوزاً مهمّاً على حساب نظيره الأوسترالي (1-0) في الجولة الماضية رافعاً رصيده إلى 4 نقاط على لائحة ترتيب منتخبات المجموعة، فأصبح في المركز الثالث خلف قطر بفارق ثلاث نقاط، بينما يأتي المنتخب الأوسترالي في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب القطري.
الأمير سلطان يطلب التحقيق

أعلنت الرئاسة العامّة لرعاية الشباب السعودية أنها ستقوم بالتحقيق في إذاعة النشيد السوري بدلاً من اللبناني قبل مباراة المنتخبين السعودي واللبناني السبت الماضي في الرياض. وكشفت الرئاسة العامة في بيان لها أن رئيسها الأمير سلطان بن فهد وجّه بالتحقيق في الخطأ الذي وقع فيه الموظف المسؤول عن الصوتيات عندما قام بإذاعة السلام الوطني السوري بدلاً من السلام اللبناني قبل انطلاق المباراة بين المنتخبين السعودي واللبناني ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وأضاف البيان إن الأمير سلطان أمر بـ«رفع نتائج التحقيق إليه فور الانتهاء منه».

قطر تترشّح لاستضافة مونديال 2018

أكدت صحيفة «غارديان» البريطانية أن قطر تفكر جدياً في تقديم ملف ترشيحها لاستضافة مونديال 2018 بعدما عاندها الحظ في بلوغ السباق النهائي لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2016. وأكدت الصحيفة أن استبعاد اللجنة الأولمبية الدولية ملف الدوحة لأولمبياد 2016، زاد من تصميم وعزم قطر على التقدم بملف ترشيحها لمونديال 2018، مشيرة إلى أن الدولة الخليجية ستقدم ملفها في المستقبل القريب. وذكر مصدر قطري للصحيفة البريطانية «المسؤولون جادون في احتضان تظاهرة رياضية كبيرة على المستوى العالمي، وبعد عدم توفيقهم في الألعاب الأولمبية، يريدون الآن تجربة حظهم في مونديال 2018». وفي السياق عينه أعلنت مصادر إماراتية رغبة الأخيرة بتقديم ملف ترشيحها مما سيجعل المنافسة طاحنة بين الدولتين الخليجيتين الجارتين.
السعودي السبع يسعى لميدالية أولمبية
أكد السعودي حسين السبع متصدر مسابقة الوثب الطويل في منافسات الدوري الذهبي لألعاب القوى البالغة جوائزها مليون دولار أن هدفه هذا العام هو إحراز ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها بكين الصيف المقبل. وأضاف السبع «من دون شك فوزي بالمركز الأول في برلين وأوسلو في المرحلتين الأولى والثانية من الدوري الذهبي سيزيد من ثقتي وإمكاناتي في التحضير لبكين، وخصوصا أنني لا أنظر إلى المليون دولار في الجائزة الكبرى بقدر ما أنظر إلى تحقيق حلمي في الأولمبياد بإحراز إحدى الميداليات الثلاث، بعدما تعثرت في سيدني 2000». وقد أحرز السبع المركز الأول في المرحلتين الأوليين في برلين (8.21 م) وأوسلو (8.19 م).

الكويت تحيي آمالها في التصفيات

جدّد المنتخب الكويتي آماله في بلوغ الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهّلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا إثر تغلبه في ختام المرحلة الرابعة على ضيفه السوري 4ــ2 على استاد الكويت، وقد تألق من «الأزرق» مهاجمه أحمد عجب الذي سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» (الدقائق 2 و20 و61) وأضاف أنس خوجة الرابع (57 خطأ في مرماه)، بينما أحرز هدفي سوريا فراس الخطيب (9 و45). وهو الفوز الأول للكويت في التصفيات فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط، فيما منيت سوريا بخسارتها الأولى وتجمّد رصيدها عند 5 نقاط. وكانت إيران قد فازت على مضيفتها الإمارات 1ــ0 فانتزعت صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وباتت الإمارات ثانية بفارق الأهداف أمام سوريا.