◄ أكد الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الإسكوتلندي ديفيد تايلور صحة هدف هولندا الأول أمام إيطاليا، في المباراة التي انتهت لمصلحة هولندا 3ـــ0.وشرح تايلور الحالة المثيرة للجدل: «نرى أن كريستيان بانوتشي كان على خط المرمى، وهو بمثابة المدافع الأخير. إذا أراد أي لاعب مغادرة المستطيل الأخضر يجب أن يستأذن الحكم».
وكان رئيس لجنة الحكام الإيطالية تشيزاري غوسوني رأى أن الهدف الذي سجله فان نيستلروي «صحيح مئة في المئة». وأوضح أن القانون يميّز بين اللاعب الذي يخرج عمداً من منطقة جزائه لكي يحرم الفريق الخصم من هدف صحيح، وبين اللاعب الذي يخرج لا إرادياً.

◄ انتقد صانع ألعاب منتخب إيطاليا اندريا بيرلو القرارات التي اتخذها المدرب روبرتو دونادوني خلال مواجهة هولندا، مشيراً إلى أنه كان من الأفضل إشراك دانييللي دي روسي بدلاً من ماسيمو امبروزيني إلى جانبه في خط الوسط. وقال بيرلو: «لو شارك دي روسي لكنت تقدّمت أكثر نحو مرمى هولندا، لكن القرار النهائي للمدرب».

◄ أنفق مشجع رياضي مبلغ 13.500 يورو لشراء 4 بطاقات من موقع المزادات العلنية «إي باي» مخصّصة للمباراة النهائية لكأس أوروبا 2008 التي ستقام في 29 الحالي على ملعب «إرنست هابل». وباع الموقع بطاقتين أخريين للمباراة النهائية المنتظرة مقابل 8.499 يورو، و4 بطاقات للدور ربع النهائي مقابل 2.999 يورو.

◄ اختير المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اللاعب الأكثر إثارة ووسامة في كأس أوروبا 2008، في استفتاء أجري مع 12 ألف سيدة أوروبية. وحلّ المهاجم الفرنسي تييري هنري في المركز الثاني، في حين جاء الإيطالي فابيو كانافارو المبعد من البطولة لإصابته ثالثاً، والسويدي فريدي ليونغبرغ في المركز الرابع. وأظهر الاستفتاء أن رونالدو نال معظم أصوات سيدات إيطاليا وألمانيا والسويد.