وقّع الاتحاد اللبناني لكرة السلة مع طيران الإمارات عقد رعاية للمنتخب الوطني للرجال لمدة سنة كاملة قابلة للتجديد. وجاء توقيع العقد خلال مؤتمر صحافي حاشد عُقد في مطعم «كانيون» (ضبيه).تقدّم حضور رئيس اتحاد كرة السلة بيار كاخيا، مديرة مكتب بيروت تمادر قوتلي، أعضاء الاتحاد، الجهاز الفني لمنتخب الرجال وحشد من رجال الصحافة والإعلام. بداية، كلمة الأمين العام للاتحاد فارس المدوّر الذي أشار إلى توقيع عقد رعاية في السابق مع «بنك ميد» وعقد للنقل الفضائي مع شبكة الـ«آي أر تي» وعقد مع شركة الإنتاج «نيو لوك برودكشن»، وأشار إلى أن الاتحاد سيُدشّن قريباً «بيت أنطوان الشويري» أي المقر الجديد للاتحاد الذي تبّرع به «أب كرة السلة اللبنانية»، وذكر أن عقد الرعاية الجديد يتزامن مع تحضيرات منتخب لبنان لخوض تصفيات أولمبياد بكين المقبل، التي ستقام في العاصمة اليونانية أثينا. بدورها، ألقت قوتلي كلمة تحدثت فيها عن الشراكة الجديدة مع اتحاد كرة السلة، مشيرة الى أن طيران الإمارات يرعى الأحداث الرياضية منذ عام 1987. أما الكلمة الأخيرة، فلكاخيا، الذي أكّد أن كرة السلة اللبنانية فرضت نفسها وبقوة على الصعيد القاري، مضيفاً إن اللعبة هي أمانة تتناقلها اللجان الإدارية المتعاقبة على الاتحاد.
وتحدّث بإسهاب عن رعاية طيران الإمارات لمنتخب لبنان، وتطرّق إلى تسمية ملعب أرسنال اللندني الشهير باسم الإمارات العربية المتحدة تيمّناً بالشركة إلى جانب رعاية فريق تشلسي اللندني وكأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا، معتبراً أن كرة السلة اللبنانية أثبتت علوّ كعبها وأصبحت في مصافّ الكبار، وأن الشراكة الجديدة تأكيد «لهوية لعبتنا وأحقيتها في رفع اسم شعب أراد الخروج من دائرة المتابع للأحداث لرياضية الكبرى إلى مشارك فيها ومسطّر إنجازات فيها».
ووجّه كاخيا تحية إلى عائلة اللعبة، مبشّراً برعاية ثالثة قريباً للمنتخب، ورداً على سؤال، أشار كاخيا إلى أن قيمة العقد تبلغ 75 ألف دولار، مؤكداً على رعاية قريبة لمنتخب السيدات، وخصوصاً أن لبنان يحمل لقب بطولة الأندية العربية وبطولة غرب آسيا. بدوره، رأى مدرب المنتخب فؤاد أبو شقرا أن الرعاية الجديدة تعطي دفعاً معنوياً للاعبين وحافزاً لهم.
(الأخبار)