اتحاد غرب آسيا يُنذر اللبناني
وجّه اتحاد غرب آسيا لكرة القدم رسالة قاسية إلى الاتحاد اللبناني للعبة، رداً على قراره الانسحاب من بطولة غرب آسيا المقررة إقامتها في إيران في شهر آب المقبل. ورد هذا على موقع «ليبانيز فوتبول» لكرة القدم اللبنانية.
ومما جاء في الرسالة: «بالإشارة إلى كتابكم، بتاريخ 9 حزيران، الذي يتضمن اعتذاركم عن عدم المشاركة في البطولة الخامسة المقررة في إيران (من 7 إلى 16 آب)، فقد جاء في وقت حرج جداً ونحن على أبواب إجراء قرعة البطولة، حيث سيتسبب اعتذاركم في عرقلة خطط الاتحاد وبرنامجه، والبطولات، وتأثرها سلباً بوجود عقد تسويقي لها، وأكثر ما آلمنا الاعتذار الذي تناقلته وكالات الانباء قبل استلامنا رسالتكم بالاعتذار.
إن قراركم غير المسؤول غير مقبول من مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا، ولا نجد أمامنا سوى تطبيق النظام الأساسي والتعليمات وما يترتب على قرارات مجلس اتحاد غرب آسيا في جلسته المقبلة بخصوص قراركم بعدم المشاركة».

إنجاز جديد لآفو ممجوغليان

اختير الناشئ الموهوب آفو ممجوغليان أفضل لاعب ناشئ في لبنان في لعبة كرة الطاولة، بفضل الإنجازات التي حققها على مدار موسم 2007ـــ2008.
وتسلّم آفو جائزته من رئيس الاتحاد اللبناني للعبة سليم الحاج نقولا خلال ختام موسم بطولات المدارس الأرمنية في لبنان التي نظمها نادي هومنتمان ـــ ليفام.
وكان آفو، وهو نجل إداري الهومنتمان رافي ممجوغليان، قد استهل الموسم بإحراز بطولتي لبنان تحت 15 سنة وتحت 18 سنة، وشارك في البطولة العربية في اليمن، ودورة فرانكفورت في ألمانيا، وأحرز المركز الأول في دورة الألعاب الأوروبية الأرمينية في النمسا، إضافة إلى ألقاب البطولة المدرسية.

فارس يشرّف «فروسية» لبنان في ألمانيا

حقق الفارس اللبناني كريم فارس إنجازاً للفروسية اللبنانية، من خلال تسجيله نتيجة مشرّفة في المسابقة الدولية التي أجريت أخيراً في ألمانيا بمشاركة 300 فارس وفارسة. وشارك فارس في منافسات القفز إلى جانب 20 فارساً، فتمكّن من القفز فوق حاجز الـ205 سم ليحل أولاً.
وكان فارس قد شارك في المباراة على الحصان «تاتيانا 108»، وهي المرّة الأولى التي يحرز فيها فارس لبناني أو عربي مثل هذه النتيجة، فاستحق التنويه والتقدير، يذكر أن هذه النتيجة سترفع من ترتيبه بين الفرسان المحترفين.
من جهة ثانية، ينظّم الاتحاد اللبناني للفروسية، غداً الأحد، مسابقة في القفز فوق الحواجز (كأس الرئيس فؤاد شهاب) ابتداءً من العاشرة صباحاً على مرمح نادي فالي ـــ عينطورة، بمشاركة فرسان وفارسات وفق الفئتين OPEN I OPEN II.
(الأخبار)