عادت إلى لبنان بعثة الاتحاد اللبناني للملاكمة قادمة من مدينة العقبة الأردنية، وفي جعبتها 3 ميداليات (ذهبية وبرونزيتان)، وذلك بعد مشاركتها في البطولة الدولية التي نظّمها نادي اليرموك، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة من 4 إلى 8 الجاري، لمناسبة عيد استقلال الأردن. وقد انتدب الاتحاد الدولي الأمين العام للاتحاد اللبناني المحامي محمد الخليلي لتمثيله خلال البطولة، التي شارك فيها 8 دول هي: مصر، تونس، السعودية، لبنان، سوريا، بريطانيا، فلسطين والأردن.
وتألّفت البعثة اللبنانية، من بشارة عبود (إدارياًً)، وعكيف الحركة (حكماً)، وسليم الأسطة (مدرّباً)، وأربعة ملاكمين هم: وائل شاهين، أحمد النابوش، أحمد عثمان ونجد سلّوم. وتحققت الميداليات اللبنانية كالآتي: أحرز وائل شاهين ميدالية برونزية (وزن 60 كلغ) بفوزه على الأردني محمود عشيش، وأحرز أحمد النابوش ميدالية برونزية (وزن 69 كلغ) بفوزه على الأردني فراس محمد، فيما أخفق نجد سلوم في مواجهة البريطاني نايك غيتس (وزن 75 كلغ). وفاز أحمد عثمان الذي شارك في وزن 64 كلغ، في مباراته الأولى على الأردني حمزة نصاصره، ثم انتقل ليواجه البطل السعودي متعب العبدالله ففاز عليه، قبل أن يتقابل في النهائي مع بطل الأردن قيس عقل في مباراة مشوّقة كانت لمصلحته، لكن عدم تجرّد الحكم الأردني ومبالغته في إعطاء عقل نقاطاً في غير محلّها ( بحسب مصادر الاتحاد اللبناني للعبة) سبّب خللاً في النتيجة، ليتدخّل مندوب الاتحاد الدولي (الخليلي) ويدقّق في برنامج التنقيط الإلكتروني كاشفاً عن إنذار وجّهه الجهاز للحكم الأردني لمبالغته في إعطاء نقاط في غير محلّها.
وعلى ضوء ذلك استعاد عثمان الميدالية الذهبية بدلاً من الفضية. وفي ترتيب الدول، حلّت الأردن أولى وتلتها تونس فالسعودية ثالثة.

قوى الاتحاد الرياضي للجامعات

نظّم الاتحاد اللبناني الرياضي للجامعات، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للألعاب الفرنكوفونية، بطولة جامعية في ألعاب القوى على مضمار الجامعة اللبنانية في الحدث، وشارك فيها 4 جامعات. وفي النتائج، تصدّر المسابقات عند الرجال: أحمد حازر (100م و400م)، صالح زعيتر (800م)، طارق هليّل (3000م)، ناجي حمود (رمي رمح) وإيلي كسرواني (وثب طويل). وعند السيدات فازت جيسيكا مهاوج (400م و800م) وغلوريا مسلم (3000م) ونور دندش (وثب طويل). وختاماً، وزّع مسؤولو الهيئة الوطنية المنظمة للألعاب الفرنكوفونية الميداليات على الفائزين.